التفاصيل الكاملة لمقتل سائق أردني بعد استدراجه عن طريق " الفيس بوك"

تمكنت مباحث القليوبية بالتنسيق مع مباحث الوزارة ومديريتى أمن المنيا والإسماعيلية في كشف غموض حادث مقتل سائق أردني الجنسية وسرقة سيارته، حيث عثر عليه مقتولاً بطلق ناري في الرأس وتم دفن جثته في صحراء محافظة المنيا.

وتوصلت مباحث القليوبية إلى مرتكب الواقعة عندما حضر إلى منطقة بهتيم بشبرا الخيمة لبيع سيارة المجني عليه، وتم التحفظ على المتهم والسيارة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

كان المقدم محمد الشاذلي، رئيس مباحث قسم ثاني شبرا الخيمة، قد تلقى معلومات من الخدمات السرية بدائرة القسم بقيام عاطل ببيع سيارة نقل بمقطورة «براد» في أحد الجراجات في منطقة بهتيم.

وبالانتقال تبين هروب المتهم وبالكشف على السيارة اتضح أنها مبلغ بسرقتها واختفاء قائدها «أردني الجنسية»، وأثناء السير في خطة البحث تلقت أجهزة البحث الجنائي بالقليوبية معلومات عن العثور على جثة شخص يدعى «نعيم م.م.» سائق يحمل الجنسية الأردنيه وقائد سيارة نقل بمقطورة «براد» بالمنطقة الصحراوية بمنطقة ملوي بمحافظة المنيا وبها إصابة بعيار ناري.

تم التنسيق مع مباحث الوزارة ومصلحة الأمن العام وتوصل فريق البحث إلى أن السيارة المعثور عليها في جراج بهتيم ملك المجنى عليه وتوصلت جهود البحث إلى أن مرتكب الواقعة عاطل يدعى «عبدالناصر أ.»، السابق اتهامه في 7 قضايا خطف وقتل وتبديد وسلاح بدون ترخيص وخيانة أمانة «والمحكوم عليه في 10 قضايا غيابي.

وتوصلت قوات الأمن إلى أن المتهم ينتحل ينتحل صفة شخص آخر يدعى «محمد أ.إ» وارتكب عدة وقائع بالاسم المنتحل وصدور أحكام ضده في قضيتي «تزوير» و10 قضايا تبديد ومباني وسرقة بهذا الاسم المزور.

وأكدت تحريات فريق البحث اختباء المتهم بمنطقة القنطرة غرب بالإسماعيلية وعب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية تم استهدافه وضبطه وبحوزته 4 كيلو بانجو و400 جنيه، و26 ديناراً أردنيا وورخصة قيادة وبطاقة مزورين بالاسم المزور.

وبمواجهته اعترف بارتكابه واقعة قتل المجني عليه بغرض السرقة حيث قام بالتواصل مع شخص يدعى «فارس ش.» عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى وطلب منه نقل كمية من المستلزمات الطبية إلى إحدى الدول العربية بالسيارة قيادته فأعطاه الأخير رقم هاتف المجني عليه للاتفاق معه وتقابلا بمنطقة الميناء الجاف بدائرة قسم بدر بالقاهرة واصطحبه المتهم إلى محافظة المنيا، وفى منطقة نائية طلب منه التوقف لقضاء حاجته وأثناء ذلك أطلق عليه عدة أعيرة نارية من طبنجة بحوزته «مبلغ بسرقتها في أحداث يناير 2011» فلقى مصرعه وقام بدفن الجثة في صحراء منطقة ملوى ثم قام المتهم بقيادة السيارة وحضر بها إلى أحد الجراجات في منطقة بهتيم لبيعها وأرشد عن السلاح المستخدم في الواقعة وتم ضبطه وأحيل للنيابة فتولت التحقيق.

التعليقات