تعرف على حركة تنقلات الشرطة 2019.. أبرزها تغيير رئيس الأمن الوطني

شهدت حركة تنقلات الشرطة 2019، العديد من الترقيات والتعيينات الجديدة، كما شهدت إحالة العديد من الضباط إلى المعاش وتعيين قيادات شابة.

وشهدت الحركة تعيين اللواء لواء محمد الشريف مدير لأمن الجيزة، واللواء رضا العمده مدير لأمن مطروح، وتعيين اللواء عماد صيام مساعد الوزير لقطاع الأمن، واللواء مصطفى شحاته مدير أمن الجيزة مساعد الوزير للشئون القانونية، واللواء علاء الأحمدي مساعد الوزير لقطاع الإعلام والعلاقات، واللواء خالد فوزي مساعد الوزير للأمانة العامة.

كما تضمنت حركة تنقلات الشرطة 2019 تعيين اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء محمد الألفي مدير الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، واللواء محمد زمزم لشرطة الكهرباء.

اشتملت الحركة على تعيين اللواء عادل جعفر مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني، واللواء أشرف الجندي مديرا لأمن الإسكندرية، واللواء نبيل سليم مديرا لمباحث القاهرة.

وأعلنت وزارة الداخلية، في وقت سابق، عن حركة تنقلات الشرطة لعام 2019 وذلك عقب تصديق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على الحركة العامة للتنقلات والترقيات السنوية لضباط الشرطة عقب اجتماع المجلس الأعلى للشرطة.

وشهدت حركة تنقلات الشرطة 2019 تغييرات شملت عددًا من مساعدي وزير الداخلية، ومديري الأمن، ومديري المصالح والإدارات العامة، ونواب مديري الأمن، ونواب مديري الإدارات والمصالح.

وشملت حركة تنقلات الداخلية 2019 أيضًا إحالة عدد من الضباط الذين استوفوا العطاء للمعاش وترقية آخرين من مستحقي الترقية وفق المعايير الموضوعية في مختلف الرتب، والدفع بقيادات شابة لتولي مناصب قيادية بهدف ضخ دماء جديدة.

في نفس السياق، راعت حركة تنقلات وزارة الداخلية 2019 المعايير الأساسية وفقًا للقواعد والمقررات الوظيفية لأجهزة الوزارة والاستقرار الوظيفي والبعد الإنساني والاجتماعي للضباط مع الأخذ في الاعتبار الحالات الصحية والاجتماعية.

ومن المقرر أن تنفذ حركة تنقلات الداخلية 2019 اعتبارًا من أول أغسطس المقبل على أن يتم فتح باب التظلمات لمدة ثلاثة أيام، ستقوم الجهات المعنية بفحصها والفصل فيها.

التعليقات