تكلفة الجهل !

 

 استيقظت الإنسانية على خبر مفزع و هو قطع رأس مدرس تاريخ فرنسي كان قد استعرض الرسومات الكاريكاتيرية للرسول الكريم التى نشرتها جريدة "شارلي ابدو" على تلاميذه و حسب بعض الشهود كان المدرس قد طلب من الطلبة المسلمين الخروج من الفصل أثناء عرض الصور و مع التأكيد بأن ما قام به يخرج عن احترام أديان و عقائد الآخرين الا أن المجتمع و الدستور الفرنسي يرى  أن ما فعله المدرس محمى بحكم مواد حرية التعبير الفرنسية و لكن السؤال : هل خطأ الرجل فهل يكون جزاءه القتل بيد تلميذه و بهذه الطريقة الوحشة الداعشية ؟ !  هل قطع رأس هذا المدرس سيعزز من مكانة المسلمين فى العالم ، أم سيدخلهم  فى مأزق آخر كان قد تحدث عنه من قبل الرئيس الفرنسي ماكرون الذي هوجم هجوما شديدا من مؤسسات دينية "دفاعا عن العقيدة " . أما الآن فتعالوا نرى نتائج هذه الجرائم الهمجية على الجالية المسلمة المسالمة فى أوروبا:
أولا ستعطى هذه العملية الإرهابية الذريعة لكل تيارات اليمين المتشدد فى أوروبا للتضييق على المسلمين و قد نجد جرائم انتقام و كراهية جديدة تصل إلى حرق دور العبادة الإسلامية.
ثانيا ألم تفكرون فى مصير التلاميذ المسلمين فى المدارس الأوروبية و كيف سينظر إليهم الطلبة الآخرين ؟!.

و بعد كل هذه الجرائم هل اظهرنا للعالم سماحة الاسلام وتحضر وانسانية المسلمين .. أم أسأنا لانفسنا وللدين ؟

لقد انتفض البعضذمن قبل ضد تصريحات ماكرون عن الأزمة و شاهدنا غضبة  "سبع رجالة" و لم نرى أى تحرك رصين حكيم يقلص الالتهاب و يضع مكانه قيم التسامح والتفاهم و الإخاء ، لكن حتى الآن لم نسمع الا  بيانات شجب دون أى خطوات عملية لترسيخ مفهوم تقبل الآخر

آه لو يعلمون تكلفة الجهل الباهظة .. لو علموا فبالتأكيد سيختارون  العقل .

التعليقات