"عكاشة" يسعى لتعديل سن التقاعد بالجيش والشرطة.. ويرفض غرفة صناعة الإعلام

أرسل النائب البرلماني توفيق عكاشة مذكرة تحتوي علي عدد من "البيانات العاجلة" إلى رئيس البرلمان علي عبدالعال، بالإضافة لـ"سؤالين" موجهين إلى وزراء بالحكومة، و"اقتراح برغبة" لتعديل قوانين خاصة بضباط الجيش والشرطة، والتي يعتزم تقديمها أمام مجلس النواب.

وحصلت "الحكاية" علي نسخ من البيانات العاجلة التي بلغ عددها 3 مقدمة في مذكرة رسمية استلمها مجلس النواب، جاء أولها موجهًا إلى رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل حول تصريحات له بشأن عقد اجتماع مع وزراء الاستثمار والتعاون الدولي من أجل إقامة مؤتمر اقتصادي عالمي الفترة القادمة، ليتساءل عكاشة حول النتائج السابقة لمؤتمر شرم الشيخ ووعود الحكومة بمكاسب حقيقية 182 دولار، وهل تم حصدها بالفعل وما تحقق منها، والأسباب الداعية لإقامة مؤتمر آخر دون معرفة النتائج الحقيقية لمؤتمر شرم الشيخ.

وجاء "البيان العاجل" الثاني موجها ضد رئيس مجلس الوزراء ووزيري الأشغال والموارد المائية والخارجية، حول اعتراف حسام المغازي وزير الموارد المائية لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن أثيوبيا لا تعترف بالحصص المائية لمصر والسودان وماوصفه عكاشة بـ"أثار النكسات السياسية والدبلوماسية" المصاحبة لتحويل مجري النيل.
وجاء في آخر البيانات العاجلة لعكاشة موجها إلى وزير التحارة والصناعة طارق قابيل ضد "غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع"، بشأن تساوي صناعة الإعلام بصناعة الأحذية، وتساوي صناعة الجلود والأسمدة بصناعة الإعلام، متسائلا عن ماهية الغرفة وهل يتساوى صناعة الفكر بصناعة الجلود.
ووجه أيضا "سؤالين" أحدهما لوزير الإدارة المحلية أحمد زكي بدر حول إزالة أكشاك للبيع مرخص لها بحجة تجميل المدن، وآخر حول غياب أعمال الصيانة لخطوط الصرف الصحي وتعرضها للكسر في محافظة الدقهلية وتأثير ذلك علي الأراضي الزراعية.
ليختتم عكاشة المذكرة بـ"اقتراح برغبة" لتعديل قانون الخدمة بالقوات المسلحة وذلك من حيث سن التقاعد من خلال مايعرف بـ"التقييم" ليبدأ من رتبة "مقدم"، وتعديل قانون الخدمة بهيئة الشرطة للضباط بدءا من رتبة "عقيد" بخصوص التقاعد أيضًا.
 
 
 
 
 
 
 

 

التعليقات