أول "بيان عاجل" أمام عبدالعال يطالب النواب أن "يصبّحوا علي مصر"

أول بيان عاجل علي مكتب رئيس مجلس النواب علي عبدالعال للمطالبة بإلزام النواب أن "يصبّحوا علي مصر" من مرتباتهم، وذلك بحسب ما أعلنه حزب المصريين الأحرار، والذي جاء علي لسان عدد من قياداته أن ذراعه البرلماني سيتولي هذه المهمة تنفيذا للرغبة الرئاسية في هذا الشأن.

أكدت النائبة نادية هنرى، نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، أن غدا الأحد سيشهد علي أول تحرك رسمي داخل أروقة مجلس النواب لترجمة التوجيهات الرئاسية بالتبرع الي حقيقة علي أرض الواقع، وأن نواب الشعب هم أولي الناس بتحقيق ذلك.

وأشارت الي أنها ستتوجه الي مكتب رئيس البرلمان لتقديم "بيان عاجل" للموافقة علي إقتطاع قيمة توازي يوم كامل من المستحقات المالية المخصصة للنواب وتوجيهها الي صالح صندوق "دعم مصر"، وأن أكبر تمثيل نيابي في تاريخ البرلمان بما يقارب 600 نائب سينتج مبلغ ليس بالقليل نستبق به المجهودات الشعبية، ونثبت به للناس أننا لسنا منفصلين عنهم.

وكانت الحكاية قد نشرت ما أستحدثته لجنة "إعداد لائحة البرلمان" في نصها رقم 430 الذي رفع لأول مره المكافآت الشهرية التي يحصل عليها النواب من 3 آلاف الي 15 ألف جنية شهريا بزيادة سنوية 7 % غير خاضعة لأية ضرائب أو رسوم، بما ينتج حوالي 90 مليون جنية في غضون شهور قليلة ضمن الفصل التشريعي الأول .

التعليقات