5 أزمات تواجه حسام البدري بعد توليه تدريب الأهلي

ما بين مؤيد ومعارض لتعيين حسام البدري، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فإن المدرب الجديد، قرر نسيان كل تلك الأمور والتركيز في مهمته فقط، بعيدًا عن ضوضاء الانتقادات الإعلامية والجماهيرية لاختياره مدربًا للأحمر.

لن تكون مهمة البدري سهلة على الإطلاق، فإن هناك بعض الأمور يجب أن يعمل على حلها سريعًا، قبل انطلاق مسابقة الدوري العام في منتصف سبتمبر المقبل، حيث يفتتح الأهلي مبارياته بمواجهة الإسماعيلي في القاهرة.

وترصد "بوابة الحكاية" أبرز الأزمات التي تواجه البدري:

1- القائمة:

يواجه البدري أزمة كبيرة بعد قيد 29 لاعبًا في صفوف الفريق الأول منهم 4 حراس مرمى، وثلاثة لاعبين في مركز الظهير الأيمن، ومثلهم في الجانب الأيسر، بمعنى أن ربع القائمة ذهب لثلاثة مراكز فقط، بينما يحتاج الفريق ثلاثة لاعبين فقط من 10 للعب بشكل أساسي.

2-  نقص المراكز:

الأهلي يعاني من نقص في مركز المساك والمهاجم، برغم التعاقد مع مروان محسن، لكن خط الهجوم كان سيئًا للغاية في الفترة الأخيرة، ورغم ضم جونيور أجاي، لاعب منتخب نيجيريا الأوليمبي فأن اللاعب لم يظهر بالقميص الأحمر.

وضم الأهلي أكرم توفيق، في منتصف الملعب لتدعيم مركز "الارتكاز الدفاعي"، لكن يبقي الثنائي المسيطر على اللعب هما حسام غالي وحسام عاشور.

3- نفسية اللاعبين:

يمر لاعبي الأهلي، بأزمة نفسية شديدة في الفترة الأخيرة، خصوصًا بعد خسارة لقب كأس مصر، والخروج من دوري أبطال إفريقيا، والبدري يجب أن يحتوى اللاعبين بسرعة ويخرجهم من الحالة النفسية السيئة، التي يمر بها معظم عناصر الفريق.

4- نقص اللياقة:

عدد كبير من عناصر الأهلي مفتقد لعنصر اللياقة البدنية، ويحتاجون لوقت كبير في تجهيزهم، وباستثناء العناصر الأساسية التي تشارك في الفريق، فإن هناك عمل كبير ينتظر البدري من ناحية تجهيز جميع اللاعبين بشكل بدني قوي، كما أنه طلب سرعة استقدام مدرب أجنبي متخصص في اللياقة والاحمال البدنية.

5- احتواء الكبار

فشل المدربون السابقون في احتواء العناصر الكبيرة، والتي كانت دائمًا تسبب متاعب داخل الفريق وعلى رأس العناصر التي تشكل صداع للمدربين شريف إكرامي الذي ابتعد عن مركزه الأساسي الذي حافظ عليه طيلة السنوات الماضية، كما دائمًا يشكل حسام غالي ضغط على أي مدير فني، بينما عماد متعب يرغب دائما في اللعب ويحاول التأكيد للجميع أنه ليس لاعب الـ10 دقائق.

ويرتبط البدري بعلاقات وطيدة مع معظم العناصر القديمة، والتي سبق وقادت الفريق لتحقيق الألقاب خلال الولاية الأولي والثانية له في الأهلي، خاصة أحمد فتحي وغالي وحسام عاشور ورامي ربيعة وغيرهم من اللاعبين المميزين.

 

 

التعليقات