الحكاية في الساحل .. كيف تتخلى عن روتينك الجنسي في المصيف ؟

المصيف فرصة رائعة للتخلي عن توتر وضغوط العيش في العاصمة، التي تؤثر سلبًا على الأداء الجنسي للأزواج، ولتستمتع بحياتك الجنسية في هذه الفترة تقدم لك الدكتورة منى رضا أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، وعضو جمعية الشرق الأوسط الجنسية، بعض النصائح الهامة .

1- الاهتمام بالمظهر العام :
تخلى عن روتين مظهرك المعتاد وتحلى بمظهر جديد أمام شريكك، كأن تغير " ستايل" أزياءك، أو تعتمد قصة شعر جديدة ، ولا تنسى أن تغيير البرفان يداعب حاثة الشم لدى شريك وهي من المثيرات الجنسية أيضاً .

2-  التحلي بالصبر:
الأحكام المسبقة على الشريك من الأخطاء القاتلة للعلاقة ككل وبالتالي تؤثر على العلاقة الجنسية بالسلب وتسبب فتور المشاعر، لذا يفضل أن تتحلى بالصبر على تصرفات شريكك التي تخالف توقعاتك، وابتعد أيضا على قراءة ما بين السطور في تصرفات شريكك .

3-  ممارسة الرياضة:
لا مانع من ممارسة رياضة خفيفة مع شريكك في الصباح الباكر مثل المشي أو الركض على الشاطئ، فالرياضة تعزز الثقة في النفس وتساعدك على التخلص من التوتر وكذلك تعزز هرمونات الاثارة .

4- الجنس نشاط أساسي:
لا تترك ممارسة الجنس للصدفة في المصيف، فهذا خطأ يقع فيه الكثيرون سواء في الأيام العادية أو إجازة المصيف، لذا على الشريكين ألا يتركانه للصدفة وتخصيص أوقات لممارسته في الاجازة الصيفية .

التعليقات