قناة المحور تُعلن موقفها من قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أكد حسن راتب رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات المحور أنه يثنى على دور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب  مكرم محمد أحمد في إطار تنظيم النتائج التي تظهرها بعض الكيانات والشركات والقنوات التي تعبر عن رأي جمهورها فيما يتعلق بالإستفتاءات، مشيرا إلى أن تدخل  المجلس في هذه العلاقات والإشراف عليها حتى تكتسب المصداقية وفقا للمنهج العلمي الذي يحدد إستقراءات المشاهدين الحقيقيه واختيار العينات بالحجم المناسب الذي يعبر عن القاعده الجماهيرية للإستفتاء الذي تقيمه اي جهه او اي قناة.

وأوضح أنه من هذا المنطلق فإن أى إجراء فيما يتعلق بإستفتاء قناة المحور سيكون في إطار الشرعية الذي حددها المجلس وتحت إشرافه وبالتنسيق معه.

كما ثمن  راتب الدور الفعّال الذى يقوم به المجلس الأعلى للإعلام فى اتجاه ضبط المشهد الإعلامى والإعلانى، بعد ما ساده من فوضى بسبب  الشركات التي تحدد نسب المشاهده للقنوات والتي تؤثر في الدخل الإعلانى.
 
وأشار راتب إلى أن مبادرة المجلس للتدخل في هذا الأمر وتعظيم دوره في الإشراف  على الاستفتاءات واستطلاعات الرأي يُعد حماية للقنوات بعد التأكد  من مدى صحة ومصداقية أليات تنفيذ تلك العينات واختيارها بدقه وحياديه لتمثل كافة المراحل السنيه وكافة المناطق المكانيه حتى تأتي معبره عن واقع حقيقى بعيدا عن ما كان يحدث من خلل فى بعض الاستفتاءات ويضر ببعض القنوات التى تتأثر إعلانيا بنتائج مثل هذه الاستفتاءات.

وكانت قناة المحور، قد أعدت أضخم استفتاء حول الدراما الرمضانية، وبينما كانت تستعد لإعلان نتائجه أصدر المجلس الأعلى للإعلام قراره، فأرجأت المحور الاستفتاء امتثالا لقرار المجلس وحتى يخضع لإشرافه ومعايير وآليات مباشرته عليه.

 

 

التعليقات