تجهيزات التموين لـ رمضان.. مليون شنطة مجانًا وتخفيض أسعار السلع 20 في المئة

اكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه سيتم توزيع مليون شنطة في شهر رمضان مجانا علي الفئات الاكثر احتياجا  منها 600 ألف يتم توزيعها بمعرفة الأوقاف، فيما تتحمل وزارة البترول دفع 200 ألف جنيه والسياحة 200 ألف جنيه من خلال قاعدة بيانات وزارة التضامن الاجتماعي  بإشراف التموين. والمحافطين.

وأوضح الوزير ، أن الوزارة سوف تطرح السلع في رمضان باسعار تقل عن الاسواق 20% من خلال معارض اهلا رمضان التي تبدأ   يوم 10  مايو  وتنتهي يوم 16 في القاهرة وحتي نهاية الشهر بالمحافظات .

وقال انه تم الاتفاق مع التجار والصناعات الغذائية والاتحاد العام للغرف التجارية بالبيع في معارض اهلا رمضان  بأسعار الجملة ونوه الي ان الوزارة جددت تعاقدها مع الجانب السوداني لتوريد 225الف راس ماشية تكفي نهاية عام 2019 وانه لانيه لاضافة مواليد جددوسيتم اصدار بطاقات جديدة للفئات الأكثر احتياجا من المستحقين.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين شركتين لتطوير وتنمية التجارة الداخلية امس .

وقال المصيلحي أن أخطر معوقات تنمية التجارية الداخلية أن 15% فقط منها منظمة، ونسبة 85% عشوائية، مشيرا إلي أن مناطق التخزين والأسواق الأكثر عشوائية في عدد كبير من المحافظات.

مشيرا الي أن التجارة الداخلية تمثل 17% من اجمالي الناتج القومي، كما تمثل قطاعا كبير امن التجارة والنقل والتخزين.

التعليقات