ملامح صفقات الزمالك الـ10.. 3 بدائل لـ"الهارب" وصراع يساري

أعلن نادي الزمالك صفقاته الصيفية استعدادًا للموسم الجديد حيث قدمت القلعة البيضاء 8 لاعبين جدد لتدعيم الفريق في مختلف المراكز.

الأبرز في صفقات الزمالك هو استمرار الاستعانة باللاعبين المغاربة بعد التعاقد مع الثنائي أشرف بن شرقي القادم من صفوف الهلال السعودي ومحمد أوناجم لاعب الفريق الوداد البيضاوي.

ما سعى من خلاله مسئولي الزمالك تحقق من خلال تدعيم غياب محمود عبد المنعم "كهربا" والذي رحل للبرتغال بعد خلافه مع الإدارة بجانب تدعيم مركز حراسة المرمى بعد إصابة الحارس الأساسي محمود إبراهيم "جنش".

 

ونستعرض في التقرير ملامح صفقات الزمالك الصيفية قبل بداية الموسم الجديد:
 
- تعويض جنش
استطاعت إدارة الزمالك أن تدعم مركز حراسة المرمى بعد تعرض حارس الفريق الأساسي محمود عبد الرحيم "جنش" للإصابة مع المعسكر المنتخب المصري خلال كأس الأمم الأفريقية.

إدارة القلعة البيضاء تعرضت لضربة قوية من خلال غياب جنش لما يقرب من تسعة أشهر بسبب الإصابة بقطع في وتر أكيليس.

ونجحت الإدارة البيضاء في تعويض جنش بالتعاقد مع ثلاثة حراس مرمى من خلال الحصول على خدمات محمد عواد من الإسماعيلي ومحمد أبو جبل لاعب سموحة ومحمد صبحي من بتروجيت.

 

- 3 بدلاء لكهربا
دعّمت إدارة الزمالك مركز الجناح الأيسر خلال الميركاتو الصيفي لتعويض رحيل كهربا من خلال التعاقد مع ثلاثة لاعبين وهم المغربيين أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم بجانب كريم بامبو القادم من صفوف الإسماعيلي.

بن شرقي لديه بخلاف مركزه الأساسي كجناح أيسر لديه القدرة على المشاركة في مركز المهاجم وصانع ألعاب، كما يمتلك أوناجم القدرة على المشاركة في مركز الجناح الأيمن وهذا ما قام به مع فريقه السابق الوداد.

اللاعب الثالث الذي سيكون مدعمًا لمركز الجناح الأيسر وهو كريم بامبو القادم من صفوف الإسماعيلي في صفقة انتقال حر بالإضافة إلى أنه لديه الإمكانية أيضًا على القيام بدور أوناجم وهو المشاركة كجناح أيمن.

في المقابل، تعاقدت إدارة النادي الأبيض مع اللاعب إسلام جابر قادمًا من صفوف مصر المقاصة، حيث جاء التعاقد مع صاحب الـ22 عامًا لتدعيم الجانب الهجومي الأيمن.

 

- منافسة جمعة
خلال السنوات الماضية حاولت إدارة الزمالك في أكثر من مناسبة البحث عن بديل لمحمد عبد الشافي والذي رحل عن صفوف الفريق في موسم (2014 -2015) لأهلي جدة السعودي.

ورغم تعاقد الزمالك مع بهاء مجدي القادم من صفوف الإسماعيلي بالموسم الماضي بعدما شارك في 14 مباراة فقط ليتم إعادة عبد الشافي من جديد لمنافسة عبد الله جمعة والذي أصبح أحد الأعمدة الأساسية في الفريق وتحديدًا في مركز الظهير الأيسر.

وبالطبع سيكون الصراع شرس بين عبد الله جمعة وعبد الشافي في ظل الإمكانيات التي يمتلكها الثنائي.

 

التعليقات