" النور".. حكاية امرأة عربية في أول ألبوم للسوبرانو العالمية فاطمة سعيد

« هدفي من ألبومي الاول أن  أبين أن الموسيقي ما هي إلا شعاع من النور لأنها  لغة عالمية انسانية عابرة للحدود  يفهمها ويشعر بها الانسان في كل مكان بالعالم » .. هكذا وصفت السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد، أول البوماتها  الذي اطلقت  عليه  اسم  "النور" والذي تلتقي فيه بعشاق فنها  في انحاء العالم في حدث غير مسبوق لمغنية أوبرا مصرية ووسط احتفاء كبير من الاوساط الموسيقية.

وعن كواليس التحضير للالبوم ، قالت فاطمة سعيد  عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، إن العمل على أغانيه استغرق قرابة العام، وهو يسعى بالدرجة الاولى للتقارب بين  الثقافات وذلك لان الموسيقى لغة عالمية  فوق الفوارق والطوائف والاجناس ".

تعرف إلى فاطمة سعيد.. سوبرانو مصرية يملأ صوتها العالم

ولمعت موهبة فاطمة سعيد منذ طفولتها المبكرة بالمدرسة الالمانية بالقاهرة وانطلقت موهبتها برعاية اسرة تعشق الفن والموسيقى وشاركت في  أكثر من حفل داخل مصر، وحصلت على أكثر من جائزة عقب ظهورها في دار الأوبرا المصرية من اهمها وسام الابداع الذي سلمه لها الرئيس السيسي في الملتقى العالمي للشباب ، وشاركت في أكثر من مهرجان في مصر وألمانيا وفرنسا واليونان وفنلندا والنمسا وإيطاليا والولايات المتحدة والصين .

السوبرانو فاطمة سعيد من السكن المجاني بإيطاليا إلى التكريم الرئاسي ...

وكشفت فاطمة سعيد، أن ألبومها ستطرحه بثلاث لغات "العربية والفرنسية والاسبانية"، مشيرة إلى أن كل أغنية من أغاني الألبوم تتميز بلون خاص خاص سواء في اسلوب الاداء أو الموسيقى  أو التوزيع.

وشاركت مطربة الاوبرا المصرية التي شقت طريقها الى العالمية في سن صغيرة، جمهورها بأغنية "وداع المرأة العربية" من الألبوم  ، وسط ترحيب  واسع  من جمهورها وعشاق الاوبرا .
تعرف إلى فاطمة سعيد.. سوبرانو مصرية يملأ صوتها العالم
 
وأغنية “وداع المرأة العربية” من كلمات الروائي العالمي فيكتور هوجو ، ومن اعمال الموسيقار " بيزيه"، وسوليست الناي "أورجو كاراداج"، وصاحب فاطمة سعيد على البيانو "مالكوم مارتينو".
 
وقالت فاطمة عن الاغنية التى فاجأت بها متابعيها قبل الطرح الرسمي للالبوم " انها في الأساس عبارة عن قصيدة كتبها هوجو في القرن الـ١٩ ضمن مجموعة قصائد "الشرقيون" و التي نشرت سنة ١٨٢٩ ، وهي تحكي قصة امرأة عربية يسافر حبيبها الاوروبي الي بلده ويتركها وحيدة، فتحاول ان تستدرجه مرة بذكرياتهم الجميلة و مرة تذكره بسعادته في الشرق وتوضح له انه لن يترك قلبها فقط مكسورا ولكنه سيترك كل القلوب التي عرفته حزينة علي الفراق الاليم" .
الصورة:
وفاطمة سعيد من الأصوات الرائعة التي ابهرت مسارح الاوبرا العالمية الشهيرة بصوتها الذهبي وبملامحها المصرية الفرعونية ، وكانت  أول مصرية تلتحق بأكاديمية "لاسكالا دي ميلانو" بإيطاليا وهي أشهر دار أوبرا في العالم، وتم اختيارها من بين آلاف المتقدمين على مستوى العالم لتكون سفيرة الاوبرا الشابة ومطربة الجيل القادم .
.
المغنية العالمية السوبرانو فاطمة سعيد تكشف عن مفاجآت في ألبومها القادم "النور"
التعليقات