حجم خسائر الفيس بوك بعد توقف خدماته.. تخطت الـ160 مليون دولار في الساعة

توقفت خدمات الفيسبوك في وقت سابق من اليوم في انقطاع دام أكثر من سبع ساعات حتى الآن بسبب أزمة انقطاع عالمية تسببت في عطل جميع خدمات واتساب وانستجرام وفيسبوك، بحيث واجه ملايين من المستخدمين حول العالم مشكلة عدم تحديث الصفحة الرئيسية لموقع فيسبوك وأيضًا مشكلة عدم ارسال أو استقبال أي رسائل نصية أو تحديث في حالات الواتساب.

وبسبب هذه الأزمة سيطرت حالة من الذهول في مختلف دول العالم التي تأثرت بالأزمة، مع هذا الإنقطاع الكامل لموقع فيسبوك، وانستجرام، وخدمات ماسنجر، خلال الساعات الماضية والذي يعد أكبر انقطاع في تاريخ فيسبوك منذ بدايته،كما قال خبراء الإقتصاد إن خسائر فيسبوك جراء توقف خدماته قد تخطت 160 مليون دولار في الساعة الواحدة، مسببة خسائر فادحة للشركة ول”مارك زوكربيرج”، مالك ومؤسس فيس بوك.

وتشير النتائج حتى الآن إلى هبوط سهم «فيسبوك» في البورصة بنحو 5% حتى الآن، وقد وصل حجم خسائر مارك زوكربيرج، مالك ومؤسس فيس بوك، إلى ما يقرب من 10 مليارات دولار حتى الآن ولا تزال أسهم شركة فيسبوك في انخفاض بسبب استمرار الأزمة.

انهالت ردود الأفعال الساخرة عبر موقع «تويتر»، مع توقف «فيسبوك» عن العمل بشكل كامل، من بعض نجوم الكرة العالمية وأيضا شركات الكبري، وفي تعليق ساخر له قال نجم الكرة العالمي نيمار: «هل عطلة نهاية الأسبوع سيئة بالنسبة لي ولزوكربرج فقط.. أم أنتم كذلك؟».

التعليقات