في ذكري ميلاد إبراهيم نصر.. 17 سنة ضحك أمام الكاميرا الخفية

يصادف اليوم الخميس 18 أغسطس ذكري ميلاد الفنان الراحل إبراهيم نصر والذي ولد عام 1946 وفارق عالمنا 20 مايو في عام 2020.

ومن خلال السطور التالية ترصد فيتو أبرز المحطات في حياة الفنان الراحل إبراهيم نصر

ولد الفنان إبراهيم نصر بحي شبرا بالقاهرة وهو في سن العشر سنوات، كان يقلد أقاربه وأصبح "كوميديان العائلة" وفي المدرسة كان رئيس فريق التمثيل وكان أول عمل مدرسي له  مسرحية  بمدرسة"عثمان بن عفان"  وحصل "نصر" علي ليسانس آداب في عام 1972.

البداية الفنية
بدأ الفنان الكبير الراحل إبراهيم "مونولجيست" يقلد النجوم في برامج الأطفال وفي ذلك الوقت إزدادت شهرته وشارك في العديد من الأعمال الفنية سواء في الدراما أي السينما من أبرزهم الهروب إلي السجن، حكاية لها العجب وحد السيف وغيرهم من الأعمال الأخري.

الكاميرا الخفية

حقق الفنان الراحل إبراهيم نصر نجاحا كبيرا ببرنامج "الكاميرا الخفية" والذي اعتاد تقديمه في شهر رمضان وكان يذاع بعد الإفطار مباشرة  وظل يعرض إلي ما يقارب الـ 17 عاما.

و كانت  البداية عندما ذهب  برفقة  صديقه الشاعر بخيت بيومي ليقدمه فى مشهد من خلال برنامج كانت تقدمه أماني ناشد  وشاهده رئيس القناة الثانية عبد المنعم غالي الذى اقترح على إبراهيم نصر التفكير فى تقديم برنامج مقالب  فعرض “نصر” عليه برنامج مقالب  كاميرا خفية.

شخصية زكية زكريا
وبعد نجاح برنامج "الكاميرا الخفية" فكر "نصر" في تجديد  فكرة المحتوي  حفاظا علي نجاح البرنامج وعلي نسب مشاهدته واستخدم شخصية "زكية زكريا الشهيرة" التي ظلت في ذهن  الجمهور.

وظل إبراهيم نصر يواصل في تقديم برنامج "الكاميرا الخفية" إلي 17 عاما.

التعليقات