انفراد.. صور نادرة لشادية في فيلم ياباني

110 فيلمًا سينمائيًا قدمتهم الفنانة شادية، تنوعت ما بين الرومانسي والاجتماعي، والكوميدي، بدأت بفيلم أزهار وأشواك عام 1947، وآخرها لا تسألني من أنا عام 1984.

وفي ظل تلك المسيرة الطويلة، قدمت شادية فيلمًا ربما لم يسمع عنه الكثيرون، يحمل اسم "على ضفاف النيل"، وجاء نتاج إنتاج مشترك عام 1963، بين مصر وإحدى شركات الانتاج اليابانية.

قامت ببطولة الفيلم النجمة شادية رغم أنه كان من المقرر أن تلعب بطولته الفنانة ليلى فوزي، ولكن وقع الاختيار فى النهاية على شادية، وتولى الإخراج المخرج اليابانى كو ناكاهيرا.

جسدت شادية في الفيلم دور مغنية شعبية تلتقي برجل أعمال ياباني متهم بالمشاركة في عصابة دولية ويحاول إنقاذ نفسه، خاصة وأنه يتورط في العديد من المشكلات التي تنتهي بمساعدة المغنية المصرية له لينجح في النهاية في إثبات براءته واستكمال رحلته إلى أوربا.
والفيلم إنتاج مشترك بين المنتج والمخرج الراحل حلمي رفلة، وشركة نيكاتسو اليابانية، وكتب سيناريو الفيلم أيضاً السيناريست الياباني نوبوو يااوا.

شارك في بطولة الفيلم من مصر كمال الشناوي وحسن يوسف ومحمود المليجي، بينما شارك فيه من اليابان يوجيرو ايشيهارا وإيزومي اشيكاوا ويوجي أوواكا.

دارت أحداث الفيلم في عدة دول منها فرنسا ولبنان ومصر واليابان، ولكن معظم أحداثه تم تصويرها في شوارع القاهرة.
 

التعليقات