قبل الحكم.. محاكمة "جوني ديب" و"آمير هيرد" تشعل السوشيال ميديا

ينتظر العالم اليوم حكم المحكمة في قضية التشهير التي رفعها الفنان "جوني ديب" ضد زوجته السابقة "آمبر هيرد" بسبب مقال نشرته تزعم فيه أنها تعرضت للتعنيف من قبله مما أضر بحياة "ديب" الفنية.

قبل ساعات انتظرت الكاتبة والمترجمة "بسمة الخولي" اللايف لإذاعة النطق بالحكم في القضية التي تتابعها منذ بدايتها واعتادت "الخولي" التعليق على الجلسات وشرح ما يحدث لمتابعيها بشكل دوري كي يطلعوا على القضية التي تجدها مهمة جداً "في البداية تابعت متابعة عادية لكن لما بدأت التسجيلات تتسرب، ابتديت أتابع المحاكمة من تاني أسبوع ليها، وحالياً في حالة ترقب شديدة بالرغم من توقعي أن النطق بالحكم يتأجل لبكرة".

‎ترى "الخولي" أهمية القضية التي تظهر فيها "هيرد" بنمط الشخصية النرجسية التي تؤذي من معه، فهي ترتكب الخطأ مرات ثم تتظاهر بأنها ليست هي التي صدر عنها ذلك، وتصدق "الخولي" نظرية المحللة النفسية خاصة بعد شهادة صديقة "ديب" السابقة "كيت موس".
‎في الجمعة الماضية كانت الجلسة الختامية بالمحاكمة بعد إبراز كل الأدلة وشهادات الشهور ومن يومها تنتظر "الخولي" الحكم الذي ترى أنه مبني على رأي هيئة المحلفين وليس رأي القاضي وحده "اعتمدت هيرد أن جوني مش هيعترف انها عنفته لأنه رجل ودة صعب لكن مع الضغط والأدلة وتعاطف الناس لما عرفت بتعنيفه، الناس معطمها اتعاطفت معاه لانه مش شرط إنه يكون الضحية امرأة وأن العنف ليس موجه للسيدات فقط".
‎تابعت "الخولي" على مدى أسابيع ردود أفعال المتابعين على موافع التواصل الاجتماعي حيث تعاطف الناس مع تعرض "ديب" للعنف ليبدأوا سرد العنف الذي تعرضوا له والإصابات مقارنة بما تدعيه "هيرد" عن تعرضها للعنف دون أدلة فكسب "ديب" التعاطف وكره الناس "هيرد".
‎رغم توقيت جلسة النطق بالحكم التي تقع بين ساعات عمل المحاسب "مصطفى عمار" إلا أنه حاول التساؤل عن الحكم عبر السوشيال ميديا ليعرف ماذا حدث، في معظم الأوقات يتابع "عمار" الجلسات على اليوتيوب ويتعاطف مع نجمه المفضل.
‎يقول الشاب "الفكرة في التعاطف مع جوني لأنه خسر كل حاجة بسبب ادعاءات وهمية ومن منطق تصديق الناجيات اللي الناس بتتبناه فخسر شغله وسمعته ومحاولش يرد عالأساءات دي، والقضية الحكم فيها هو تعويض عادل عن اللي مر بيه بسبب الادعاءات دي".
‎يتمنى "عمار" أن يكون الحكم لصالح "ديب" كي يستعيد تألقه وتعود سمعته الطيبة مثلما كانت ويعود للعمل بالتمثيل مجدداً، لكن يخشى "عمار" أن نظام القضاء الأمريكي صعب توقع أحكامه بسبب وجود المحلفين الذين تتباين أحكامهم فلا نعلم ما نواياتهم.
‎قرب انتهاء ساعات عمله يقرر "عمار" أنه سيعود لمنزله ليتابع اللايف كي ينتظر الحكم الذي يتمنى أن يكون منصفاً لنجمه المفضل "اتمنى حقيقي تراجع جوني ديب عن قراره بعدم العمل مع ديزني لأنه شغله معاهم خرجلنا أروح أفلام بنتابعها لحد دلوقتي وكفاية شخصية القبطان جاك سبارو اللي بنحبها، لكن في الأول ضروري ينضف سمعته من خلال الحكم اللي هنسمعه انهاردة".

التعليقات