اضطراب الملاحة وسحب ركامية.. حالة الطقس اليوم الجمعة من الأرصاد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار لتكاثر السحب الركامية والرعدية على جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب وشلاتين)، وسط استمرار فرص سقوط الأمطار على تلك المناطق وقد تصل إلى رعدية على فترات متقطعة .
وكشفت خرائط الطقس عن اضطراب حركة الملاحة البحرية على خليج السويس، ومن المتوقع أن تسجل سرعة الرياح 80 كم على الساعة ويصل ارتفاع الأمواج 3 أمتار ونصف.
 
وكشفت خرائط الطقس عن حدوث نشاط رعدى على سانت كاترين مع سقوط أمطار على الجبال قد ينتج عنها جريان المياه عبر الأودية، وسط توقعات باستمرار الحالة الجوية الاستثنائية خلال الـ 72 ساعة القادمة .
وأرجع خبراء الأرصاد الجوية تغير حالة الطقس في فصل الصيف وسقوط الأمطار وظهور السحب الرعدية بسبب التغيرات المناخية التي لا علاقة لها بفصول السنة.
 
أما بشأن حالة الطقس اليوم الجمعة، فتسود أجواء رطبة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة رطب على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
وتشهد البلاد نشاط الرياح على معظم أنحاء البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من محافظة الوادى الجديد على فترات متقطعة، ونصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الكمامات أثناء النزول إلى الشارع .
 
وتسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء على القاهرة 33 درجة مئوية، فيما تسجل المحافظات الساحلية 31 درجة، وتسجل درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد 44 درجة مئوية.
التعليقات