تحذيرات من طقس اليوم .. تفاصيل

كشفت خرائط الطقس استمرار انخفاض درجات الحرارة في الساعات المتأخره من الليل والصباح الباكر على أغلب الأنحاء، واستمرار فرص سقوط الأمطار المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة على فترات متقطعة .
 
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحرى 29 درجة مئوية، أما السواحل الشمالية 26 درجة مئوية، وجنوب سيناء 32 درجة مئوية، شمال الصعيد 30 درجة مئوية، وتصل إلى 33 درجة مئوية على جنوب الصعيد .
 
نشرة الطقس اليوم الاثنين :
رصدت خرائط الطقس استمرار تشكل السحب على شمال البلاد، مما يعمل على تلطيف الأجواء خلال ساعات النهار، وتبقى الظاهرة المؤثرة صباحًا هي الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.
 
وتوقعت خرائط الطقس فرص سقوط الأمطار على محافظات شمال البلاد وشمال وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة.
 
ونصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين الابتعاد عن ارتداء الملابس الصيفية واستبدالها بالخريفية، مشددة على المواطنين في المحافظات الساحلية والوجه البحرى على ضرورة توخى الحذر والابتعاد عن المنازل الآيلة للسقوط واللوحات الإعلانية في الشوارع والاحتماء بمداخل المنازل لحين انتهاء سقوط الأمطار.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج يتراوح ما بين متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.
 
وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج يتراوح ما بين 1.5 متر إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.
التعليقات