تعرف على ضربات الجزاء المهدرة لنجوم الكرة في العالم

أثار انتقال محمد صلاح من ليفربول إلى فريق اتحاد جدة السعودي جدلًا واسًعا على مواقع السوشيال ميديا مما جعلهم يستعيدوا اشهر ضربات الجزاء المهدرة بأقدام النجوم والمشاهير.
 
تولى صلاح تنفيذ ركلة جزاء لصالح ليفربول في مباراة بورنموث وأضاعها صلاح لكنها ارتدت من حارس المرمى ليتابعها صلاح ويسكن الكرة الشباك، ليعيد إلى أذهان الجماهير مسلسل إهداره لركلات الجزاء مؤخرًا.
 
محمود ديـاب..  ساهم في صنع التراث المسرحي المصري والعربي
كما فعل الأمر ذاته كريم بنزيما صاحب الكرة الذهبية نجم الإتحاد السعودي أمام الهلال في نصف نهائي البطولة العربية للأندية.
 
ومن خلال هذه السطور نستعرض أشهر النجوم الذين أهدروا ركلات الجزاء في المناسبات الكروية الكبرى وهم في مواجهات مباشرة وجها لوجه مع حراس المرمى. 
 
حارس فرنسا جو باتس نجح في التصدي لركلة جزاء تاريخية من سقراط بطريقة رائعة في ركلات الترجيح كما كان تصدى لركلة جزاء من زيكو نجما المنتخب البرازيلي في الوقت الأصلي ولكن النجم الفرنسي ميشيل بلاتيني أهدر ركلة الفوز لفرنسا بطريقة غريبة جدا  بعد أن أطاح بالكرة في المدرجات ولكن الحظ يبتسم لفرنسا بعد ان تصدى القائم  لركلة صاروخية من جوليو سيزار ويسجل بعدها لويس فيرنانديز ليصعد بالديوك الفرنسية لنصف النهائي مونديال 1986 .
 
مارادونا: أمام الريال ويوغسلافيا
 
نجم الكرة الأرجنتينية مارادونا وأفضل لاعب في العالم وقائد المنتخب الأرجنتيني ونادي نابولي الايطالي سبق أن أضاع العديد من ضربات الجزاء وركلات الترجيح ومن أشهرها أضاعته لضربة جزاء في مباراة نابولي وريال مدريد في دور الأربعة لكاس الأندية الأوروبية الأبطال عام 1988م ، وكذلك لن ننسى أضاعته لركلة ترجيح مع منتخب الأرجنتين أمام يوغسلافيا في دور الثمانية لكاس العام 1990م.
 
 النجم الايطالي روبيرتو باجيو :
 
أشهر ضربة جزاء ضاعت هي ضربة باجيو في كاس العالم 94 لأنها ضيعت كأس العالم من المنتخب الإيطالي و أهدته على طبق من فضة إلى البرازيل.
 
العجيب أن روبيرتو باجيو كان هو المنقذ لفريقه في هذه البطولة و أوصلهم للنهائي و لكن يا للعجب أصبح هو المسئول عن ضياع الكأس.
راؤول في يورو 2000:
 
النجم الاسباني راؤول غونزاليس نجم نادي ريال مدريد وقائده وقائد المنتخب الاسباني والشهير بتسديد ركلات الجزاء سبق أن أضاع ركلة جزاء مصيرية وحاسمة في لقاء المنتخب الاسباني ونظيره الفرنسي في دور الثمانية لكاس الأمم الأوروبية 2000 وكانت نتيجة المباراة التعادل الايجابي واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الاسباني تقدم لها قائد المنتخب راؤول ولكنه أضاعها مما افقد المنتخب الاسباني المباراة خصوصاً بعد تسجيل فرنسا هدفاً ثانيا. 
 
 بيكهام في يورو 2004:
 
نجم وقائد المنتخب الانجليزي الشهير ديفيد بيكهام والمشهور بتسديد ركلات الجزاء والضربات الثابتة بل والمتميز فيها سبق وان أضاع ركلة جزاء لمنتخب بلاده في المباراة الشهيرة أمام فرنسا والتي كسبها الفرنسيون في الدور الأول في بطولة الأمم الأوروبية 2004 بالبرتغال وكذلك أضاع بيكهام ركلة الترجيح أمام البرتغال في ربع النهائي وهي التي أطاحت بالمنتخب الانجليزي من البطولة نفسها.
 
 فرانك دي بوير :
 
المباراة أمام إيطاليا في الدور قبل النهائي .. احتسب الحكم ركلة جزاء بعد تمزيق المدافع الإيطالي قميص كلويفرت داخل منطقة الجزاء .. لتضيع بشكل غريب من المتخصص فرانك دي بوير .. الذي لم يضيع قبل هذه الركلة أي ركلة جزاء في مسيرته و الثانية كانت في ركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي أي انه أضاع ركلتين و اخرج بلاده من يورو 2000 .
 
 كلويفرت: 
 
في نفس المباراة السابقة يقوم المدافع ألبرتيني بارتكاب خطأ يستلزم ركلة جزاء صريحة بعد انفراد واضح لدافيدز .. انبرى لها النجم الأسمر كلويفرت الذي لم يضيع هو الآخر أي ركلة جزاء في تاريخه .. و يا للعجب أضاع ركلة الجزاء بشكل لا يصدق.
 
 ديفيد تريزيجه في 2006:
 
ديفيد أضاع حلم بلاده فرنسا في اللقب الثاني عندما أطاح بالكرة خارج المرمى لتفوز إيطاليا بكأس العالم 2006 
 
 روبريتو دونادوني:
 
 في مونديال 1990
 
أضاع ضربة جزاء أمام المنتخب الأرجنتيني ليصل مارادونا و رفقائه إلى النهائي الذي خسروه من ألمانيا.
 
 
التعليقات