فاطمة سعيد لإبراهيم عيسى : بارتاح لما باغني في بلدي واكتر جمهور بحبه المصريين

في حوار من القلب عبر سكايب مع الاعلامي الكبير ابراهيم سعيد قالت السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد أن أكتر بلد في العالم تحب الغناء وسط جمهوره هي مصر . وأضافت " أشعر أني أبذل جهداً كبيراً لأصل الى اي جمهور آخر وخصوصاً الجمهور الالماني ، لكني بين المصريين أشعر بالارتياح والحب والبساطة " . 
 
وعن حفلها الأخير بالمتحف المصري الكبير قالت " سعدت بالاستقبال الحار ، وخاصة لاغنية مصر هيه امي التي غناها الفنان فؤاد المهندس " وعن بعض ردود الفعل على الحفل قالت ان ان الاوبرا في الاصل هي فن تعبيري بالغناء والرقص والتمثيل ، وكل شعب يؤدي رقصاته على موسيقى الاوبرا الخاصة به ، والمصريون بالتأكيد لن يرقصوا تانجو او فلامنجو على موسيقاهم " ، واكدت فاطمة سعيد انها تسعي لتقريب فن الاوبرا النخبوي لكل الناس من خلال تقديم اعمال مصرية وعربية مع الاوركسترا . 
 
وعن رأيها في أغاني المهرجانات قالت السوبرانو العالمية انها تسمعها في اوقات معينة ، وان الناس من حقها ان تستمع وتتذوق ماتحبه ، ولا أحد يستطيع منع غناء او موسيقى معينة وحرمان الناس منها . 
 
وأضافت : أدندن مع نفسي في البيت بأغنيات شادية وعبد الحليم ونجاة وصباح وأحب موسيقى عبد الوهاب لأنها مصرية وبروح عالمية ."
 
وأشارت فاطمة الى دور والدها الدكتور احمد سعيد في حبها للغناء قائلة " هو من علمني وأنا صغيرة أن أدندن له الأغنيات التي يحبها" .
التعليقات