الأرصاد تكشف طقس اليوم.. وتُحذر من أمطار على هذه المناطق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد حيث يسود طقس غائم معتدل صباحا، وحار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية ، وشديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد.
 
وأوضحت الأرصاد في بيان رسمي، أن طقس الأحد ليلا سيكون مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.  
 
 شبورة مائية
فيما تتكون شبورة مائية في ساعات الصباح الباكر، على القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة. 
 
الأرصاد تعلن عن نشاط للرياح
 
وأشارت الأرصاد الجوية إلى وجود نشاط محدود للرياح مع وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد والسواحل الشرقية وخليج السويس ووسط سيناء.
 
حركة الملاحة البحرية 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.
 
 وتوقعت الأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة اليوم كالتالي:
 
- القاهرة العظمى 33  درجة والصغرى 21 درجة
- الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20 درجة
- مطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة
- سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة
- وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة
- أسوان العظمى 45 درجة والصغرى  29 درجة 
 
التعليقات