5 عبارات تؤثر إيجابيًا في سلوك طفلك

تربية الأطفال على بعض السلوكيات الإيجابية منذ الصغر يجعلهم أطفال مهذبين ويرسخ لديهم السلوكيات والأفعال المهذبة ويكون أساس قوي للتربية الصحيحة التي تثمر بنشأة أطفال أسوياء، شاكرين ممتنين تجاه الكرم وأي مساعدة يتلقوها من الآخرين.

 

كلمات تؤثر على الأطفال:

 

أنا آسف

 

 

 

يجب تعليم الطفل كلمة آسف عندما يرتكبون أخطاء أو يسيئون لشخص ما وتربيتهم أن كلمة آسف لا تدل على الضعف بل تدل على تحملهم مسؤولية أفعالهم، وعندما يشعر الطفل أنه مسؤول عن سلوكه وأفعال سيحمل جاهدا على محاولة تعديلها مع الوقت ويكسبه ثقه بنفسه وشخصية أيضا أنه قادر على تحمل تصرفاته وقادر على تعديل سلوكه.

 

شكرا

 

 

تربية الطفل على كيفية الشكر والامتنان بأي فعل إيجابي قدم له أي شخص سيجعلهم أطفال شاكرين مقدرين النعم الموجودة في حياتهم والأشخاص المحيطين بهم، كلمة شكرا ستجعلهم أطفال بالغين متواضعين بدون أن يكونوا أشخاص يتلقون فقط وكأنه حق مكتسب.

 

أنا أحبك

 

 

من أكثر الكلمات التي يحبها الطفل ويرغب في سماعها دائما وكأنها بمثابة هدية له عندما يفعل شيء إيجابي بل وفي كل وقت، كلمة أنا أحبك تشعر الطفل بالحب والامتنان بوجود عائلته وترسخ داخله الحب والتقدير، بإلإضافة إلى أنها تمتص الغضب وتحفزه على قضاء مهامه المدرسية وواجباته وأنشطته والاهتمام بصحته وغذاءه. 

 

أنا فخور بك 

 

 

هذه العبارة لها مفعول السحر فيشعر الطفل بأهمية تصرّفه أو أدائه لجعل والديه فخورين به إلى ذلك الحد. بسبب هذه العبارة تتعزّز ثقة الطفل بوالديه وبنفسه، ويشعر بالقوة ممّا تجعله يعمل بتقدّم دون تردّد لأنه اكتسب الثقة ويشعر بالفخر من نفسه.

 

أنا بجانبك

 

هي من العبارات التي تشعر الطفل بالأمان والأطمئنان وهو يتعلّم منها القوة والشجاعة و الأمان حتى في الأوقات التي لا يكون والداه بجانبه. لكن بسبب قوة تلك العبارة يشعر الطفل وكأنهم معه في ذلك الوقت

التعليقات