سره الباتع.. ملحمة خالد يوسف لـ«رمضان» بـ 70 نجمًا

أحداث مأخوذة من رواية «سره باتع» للأديب الكبير يوسف إدريس، وقام بعمل المعالجة الدرامية خالد كساب ومصطفى إبراهيم، ذلك الحدث الفني الذي أحدث زلزالاً في الساحة الفنية.

«سره الباتع» يضم  أكثر من 70 نجما، أبرزهم أحمد فهمي، وأحمد السعدني، وحسين فهمي، شمس الكويتية، حنان مطاوع، والسوري نضال نجم، وبيومي فؤاد، وأحمد عبدالعزيز، وصلاح عبدالله، وعايدة رياض، وريم مصطفى، وعمرو عبدالجليل، ونجلاء بدر، وخالد أنور، وهدى الأتربي، وهالة صدقي، والتونسية رانيا التومي.

ويعد هذا المسلسل   أول أعمال المخرج خالد يوسف في الدراما التليفزيونية، كما أنه أول أعماله الفنية بعد فترة طويلة من الغياب.

وقال خالد يوسف، إنّ مسلسل سره الباتع يمثل بالنسبة له مشروع أقدمت على عمله من 2019 واشتريت الرواية 3 مرات من عائلة يوسف إدريس، يعني مصمم عليها من 12 سنة، وكل دراما لها سكتها أى إنها ممكن تسمح تعملها 30 حلقة أو ممكن يكون فقط فيلم، وأنا مخترع الجزء الحاضر كله في العمل فهو تأليفي ومعالجة الرواية والرؤية الدرامية.

وأشار يوسف إلى أنه العمل حمسه كثيرا فقال: شجعني لعمل دراما تليفزيونية لأول مرة هى الرواية نفسها لأديبنا الكبير يوسف إدريس فيها محتوى مع إنها قصة قصيرة ولكن محتواها مذهل.

 

التعليقات