طقس اليوم الأحد.. واستقرار الجو فى هذا الموعد

يشهد اليوم الأحد، طقس مائل للبرودة إلى معتدل، غائم نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، والشرقية والغربية ووسط سيناء، مائل للدفء على جنوب سيناء، وشمال الصعيد، ومائل للحرارة، على جنوب الصعيد..وليلا.. فيما يسود طقس بارد على أغلب الانحاء.
 
وقالت الأرصاد، إن خرائط الأقمار الصناعية أكدت وجود نشاط للرياح على كافة أنحاء البلاد، تكون محملة بالرمال والأتربة على بعض المناطق المكشوفة، وفرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والغربية والشرقية، ووسط سيناء، على فترات متباعدة من اليوم. 
 
بالإضافة إلى شبورة مائية، تتكون على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، في ساعات الصباح الأولى، وعلى الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.. وذلك بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية.
 
حركة  الملاحة 
 
أشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الرسمي إلي أن حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط.. مضطربة بسبب نشاط رياح شمالية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "2 : 3" أمتار.. أما بالنسبة البحر الأحمر، فالوضع مستقر بسبب رياح شمالية شرقية وجنوبية غربية، وارتفاع الأمواج بين 2,5: 2 متر.
 
درجات الحرارة الأحد 
 
القاهرة العظمى 20 ، الصغرى 12
العاصمة الإدارية العظمى 20، الصغرى 12
الإسكندرية العظمى 19، والصغرى 12
العلمين الجديدة العظمى 19، والصغرى 12
مطروح العظمى 18، الصغرى 10
شرم الشيخ العظمى 24، الصغرى 15
الغردقة العظمى 25،  الصغرى 15
 كاترين العظمى  15، والصغرى 3
أسيوط العظمى 22 ، الصغرى 10
سوهاج العظمى 23، الصغرى 11
قنا العظمى 25، الصغرى 13
الأقصر العظمى 26،  الصغرى 13
أسوان العظمى 27، الصغرى 14
التعليقات