القصة الكاملة لأزمة الزمالك مع اتحاد الكرة

قال إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري،إن اتحاد الكرة لم يقصد الصدام مع نادي الزمالك بكل تأكيد لأنه هرم في الكرة المصرية، ومجلس الجبلاية ، يحترم الزمالك بكل مسؤوليه.
 
وشدد الكومي في تصريحات عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي ،على أن العقوبة المنتظرة على الزمالك منصوص عليها في اللائحة وهي غرامة بنصف مليون جنيه مع الحرمان من المشاركة في سوبر الموسم المقبل.
 
- وعن  التذاكر المعادة من جماهير الزمالك ستخصص لبيراميدز أم سيسمح لجماهير الأهلي الحصول عليها؟ ، قال الكومي ، إن المجلس لم يتفق على آلية التعامل مع التذاكر وتحديدًا مع الجانب الإماراتي المسؤول عن هذه المهمة.
 
وأوضح الكومي ما يتم الآن في اتحاد الكرة المصري هو تطبيق اللوائح بكل ما فيه، وأن لجنة العقوبات تصدر قرارها ومن حق لجنة التظلمات البت في تلك العقوبة والحكم بها وإيقافها وفق ما يرى.
 
أضاف الكومي ، أنه في حال كانت اللوائح الحالية متواجدة أثناء أزمة إمام عاشور كنا سنتخذ نفس الخطوات بدون تردد.
 
وعن سبب تأخر الحكم في قرار كهربا؟ ، رد الكومي بأن اللجنة السابقة قررت الاستقالة رغم أنها كانت قريبة من إعلان الحكم في قضية كهربا، وجاءت لجنة جديدة وبدأت التحقيق من البداية، ولا يستطع اتحاد الكرة طلب الاستعجال في إصدار قرارها، هذا القرار يعود إلى اللجنة ويجب أن تصدرها وفق رؤيتها.
 
وأوضح إيهاب الكومي ، أنه يتفق  أن المدة طالت أثناء التحقيق في قضية كهربا، ولكن القضاة الأجلاء سيعملون على ذلك داخل اتحاد الكرة في الفترة المقبلة لتلاشي ما حدث في هذه الأزمة.
 
وأشار عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إلي أن مباراة الزمالك والأهلي لها طابع مختلف بكل تأكيد لأنهما قطبي الكرة المصرية، ولكن الجانب الإماراتي تفهم الموقف وسمحوا لجماهير الزمالك بإعادة التذاكر المباعة اليوم وتسهيل ذلك.
 
وقال الكومي ، إن اتحاد الكرة في مرحلة إنقاذ لموقف حدث بشكل مفاجئ، ولكن فريق بيراميدز لديه قدرات فنية عالية وسيكون خصم قوي.
 
وأضاف أن بيراميدز استفسر في البداية عن وضع التأشيرات وموعد السفر وغيره للاستقرار على قراره النهائي بشأن خوض مباراة السوبر بدلًا من الزمالك، وفي النهاية وافق على ذلك.
 
وقال الكومي ، إنه كان يجب أن يعطي اتحاد الكرة  الزمالك مهلة لأنه كان من المفترض أن يسافر أمس ثم أعلن عدم مشاركته في المباراة، وبالتالي كان يجب التسريع في عملية اتخاذ القرار لأن المباراة خارج مصر وذلك للقيام بكل الترتيبات والاتفاق مع البديل، فعامل الوقت لم يكن في صالحنا.
التعليقات