الأهلي يفوز على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة

إنتهت مباراة الأهلي أمام مضيفه الترجي التونسي، بفوز النادي الأهلي بثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب حمادي العقربي برادس، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
 
ملخص  مباراة الأهلي والترجي 
بدأ الشوط الأول بحذر من جانب الفريقين لم يستمر كثيرا، حيث مالت الكفة الهجومية لصالح الأهلي، حتى نجح بيرسي تاو في خطف هدف التقدم الأول في الدقيقة 8 بتسديدة قوية سكنت على يسار حارس الترجي التونسي سكنت الشباك معلنة تقدم الأهلي بالهدف الأول.
 
تخلى الترجي عن حذره الدفاعي وبدأ يتقدم لمنطقة الدفاع الأهلاوي بحثا عن هدف التعادل، وسدد مهاجم الترجي رأسية خطيرة ولكنها ذهبت قربة من القائمة الأيمن لمرمى محمد الشناوي.
 
استمر لضغط الهجومي من جانب الترجي التونسي بحثا عن هدف التعادل، وسط تراجع للاعبي الأهلي لمنطقة دفاعهم وتعددت الركنيات لفريق باب سويقة، ولكن دفاعات الأهلي أفسدت المحاولات التونسية للوصول لمرمى الشناوي.
 
وأهدر كهربا فرصة هدف محقق للأهلي من إنفراد في الدقيقة 27 بعد تمريرة سحرية من بيرسي تاو انفرد كهربا على إثرها بمرمى الترجي ولكنه أهدرها بغرابة بعيدة عن القائم الأيسر 
 
استمر الأهلي الاندفاعي الهجومي للاعبي الترجي، واعتمد على الهجمات المرتدة عن طريق علي معلول وبيرسي تاو في الجناحين وشكلت خطورة بالغة على مرمى الفريق التونسي
 
وسدد بن رمضان تسديدة قوية على مرمى الأهلي في الدقيقة 35 تصدى لها محمد الشناوي ببراعة وحصل حمدي فتحي على بطاقة صفراء في الدقيقة 41 بعد تدخل عنيف ضد أحد لاعبي الترجي 
 
واستطاع بيرسي تاو إحراز الهدف الثاني للأهلي والشخصي له في الدقيقة 55، وساد الهدوء المباراة بعد الهدف الثاني للأهلي حتي أحرز كهربا الهدف الثالث في الدقيقة 74 من تمريرة حسين الشحات وأضاع طاهر محمد طاهر هدف مؤكد في الدقيقة 82 لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.
 
 تشكيل الأهلي 
بدأ السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:
 
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
 
خط الدفاع: ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول ومحمد هاني. 
 
خط الوسط: مروان عطية وحمدي فتحي وأليو ديانج وبيرسي تاو وحسين الشحات.
 
خط الهجوم: محمود كهربا.
التعليقات