احذر .. «الصحة العالمية» تُفجر كوارث بشأن السكر دايت

 

يستخدم الملايين حول العالم بدائل السكر الطبيعي وهو ما يسمي سكر دايت، كجزء من الحمية الغذائية أو لأسباب صحية تتعلق بمرض السكري، غير أن استخدامه قد يسبب مشاكل لبعض الأفراد، ويشتري الكثير من الناس بدائل السكر بهدف التقليل من كمية السكر التي يتناولونها.

مخاوف كبيرة بشأن سلامتها لا تزال تثار منذ سنوات ، لذلك لاتقل خطورة التحلية الصناعية، عن هذه البدائل على جسم الإنسان، ومن الأفضل تجنبها .. ننشر مخاطر استخدام بدائل السكر علي الصحة حسبما نشر موقع ".Medica news today

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الأشخاص الذين يستخدمون بدائل السكر من أجل إنقاص الوزن يجب ألا يتناولوا بدائل السكر المعروفة باسم السكر الدايت.

وأوصت بمنع استخدام انوزع معنية منهاالأسبارتام، أدفانتام ، السيكلامات ، النيوتام ، السكرين ، السكرالوز ، الستيفيا ،  البوليولات.. وقال خبراء منظمة الصحة العالمية أن بدائل السكر تساعد على تقليل الدهون في الجسم، بل قد تزيد مخاطر الإصابة بمرض السكري أو مشكلات القلب والأوعية الدموية.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى "الآثار غير المرغوب فيها المحتملة من الاستخدام طويل الأمد للمحليات الصناعية مثل زيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية". كما حذرت المنظمة من عواقب خطيرة أخرى مثل زيادة خطر الوفاة المبكرة بين البالغين.

التعليقات