سولاف فواخرجي تحيي ذكرى ميلاد أحمد زكي بـ"فيديو نادر ودعاء"

أحيت الفنانة السورية سولاف فواخرجي ذكرى الفنان المصري الراحل أحمد زكي، بمناسبة يوم ميلاده الذي وافق أمس السبت 18 نوفمبر.

ونشرت سولاف في حسابها الرسمي على "إنستجرام" فيديو نادرًا يعود إلى كواليس فيلم "حليم"، والذي يظهر فيه الراحل أحمد زكي وهو يصافحها بحرارة ويُقبلها على جبينها.

وعلقت سلاف على الفيديو قائلة: "في ذكرى ميلاد الكبير أحمد زكي.. الرحمة لروحه المبدعة".

وتعتبر فواخرجي من الفنانات التي تألقت في أدوارها، ولقاؤها بالفنان الراحل أحمد زكي كان في إطار الفيلم السينمائي "حليم" الذي تم طرحه في عام 2006.

يدور الفيلم حول حياة الفنان الكبير عبدالحليم حافظ، وتقوم سولاف بدور البطولة في الفيلم، حيث جسدت شخصية "جيهان" حبيبة عبدالحليم السرية.

شارك في البطولة أيضًا كل من منى زكي، وجمال سليمان، وهيثم أحمد زكي، وعزت أبو عوف.

وفي لقاء صحفي سابق، كشفت سولاف عن كواليس الفيلم وكيف كان أحمد زكي متمسكًا بالتمثيل فيه رغم تدهور حالته الصحية.

وتحملت سولاف مسؤولية كبيرة في أداء دورها في الفيلم، وأشارت إلى الدعم الكبير الذي قدمه أحمد زكي لها خلال فترة التصوير.

وفي مقابلة أخرى، أكدت سولاف أن تصوير الفيلم كان صعبًا للغاية بسبب تدهور الحالة الصحية لأحمد زكي، ولم يكن الفريق الفني يعلم ما إذا كان سيستمر التصوير أم لا.

ورغم هذه التحديات، قام أحمد زكي بمواصلة التصوير بسبب حبه للتمثيل ولأنه كان حلمًا لديه أن يقوم بتجسيد شخصية العندليب.

وتألقت سولاف في آخر أعمالها، حيث قامت ببطولة مسلسل "مع وقف التنفيذ" الذي عرض في عام 2022، ونالت عن دورها فيه جائزة أفضل ممثلة، وكان من المقرر عرض مسلسل "مال القبان" في رمضان 2023، ولكن تم تأجيله بسبب التأخر في تصوير بعض المشاهد.

وفي إطار الأعمال السينمائية، أنهت سولاف مؤخرًا تصوير فيلم طويل يحمل عنوان "سلمى"، حيث تشارك في بطولته مع الفنان باسم ياخور للمرة الأولى في السينما.

 

التعليقات