السيول تضرب مرسى مطروح والاسكندرية تعلن الطوارئ

رفعت محافظة الإسكندرية الطوارىء بعد أن ضربت موجة من الطقس السيئ مناطق في محافظة مرسى مطروح، خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس.
 
وتعرضت أنحاء متفرقة من محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، إلى سقوط أمطار غزيرة، ما أدى لتجمعات كبيرة من المياه في عدد من الشوارع، فيما دفعت شركة الصرف الصحي بسيارتها إلى المناطق الساخنة.
 
وأعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد بالشركة للتعامل مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها المدينة طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.
 
وأشار اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية إلى انتشار السيارات والبدلات في الأماكن المحددة ويراعى تغيير الورديات في مكان التمركز وتفريغ بيارات محطة الرفع اول بأول، فضلا عن استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا
 
وشدد على تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات.
 
وكانت قد تعرضت مناطق في مدينة مرسي مطروح لسقوط أمطار غزيرة، مع تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية الغربية.
 
وفي السياق قال عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح، حسب بيان نشرته الصفحة الرسمية لمرسى مطروح، إنه جرى التحرك بشكل عاجل، والدفع بمعدات مجلس المدينة في منطقة الكيلو 4 لرفع كفاءة السدود وزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادي تويويع نتيجة شدة الأمطار والسيول للحد من خطورة المياه علي منازل المواطنين، طبقا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.
 
التعليقات