الأرصاد تكشف موعد تحسُّن الأحوال الجوية وفُرَص الأمطار

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس لليوم الاثنين، موضحة تحسن واستقرار الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة.

وقالت غانم إنه بدايةً من اليوم سنشعر بتحسن كامل في الأحوال الجوية في معظم محافظات الجمهورية، مع ملاحظة زيادة فترات سطوع الشمس خلال فترة النهار خاصةً في المحافظات الداخلية، مما سيؤدي إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة بمعدل من درجة لدرجتين مقارنةً بالأيام الماضية.

تابعت أن طقس اليوم دافئ بشكل كبير خلال فترات النهار على معظم المحافظات، فيما عدا بعض المناطق من السواحل الشمالية، ومع غياب أشعة الشمس سنشعر بانخفاض ملحوظ في قيم درجات الحرارة، محسوس أكثر في ساعات الليل المتأخر أو في الصباح الباكر، مع أجواء شديدة البرودة في جميع الأنحاء خاصةً في الأماكن المفتوحة والتي لها ظهير صحراوي.

وأضافت أن فرص أمطار اليوم ستقل تمامًا عن الأيام الماضية، وستكون من خفيفة إلى متوسطة على بعض الأماكن من السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري، تمتد بكميات أقل لمناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة لمناطق من القاهرة الكبرى.

أكملت أننا سنلحظ مع الأيام المقبلة مزيدًا من التحسن والاستقرار في الأحوال الجوية، مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، فبالتالي ستكون الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة خاصةً في فترات الصباح الباكر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

تابعت أن سرعات الرياح بدأت تهدأ هذه الأيام في أغلب المحافظات، وستكون خلال تلك الفترة معتدلة نسبيًا، لافتة إلى أننا سنشعر مع نهاية الأسبوع بنشاط نسبي للرياح ولكنه لن يؤثر بشكل كبير، موضحة أن حركة الملاحة البحرية ستكون اليوم معتدلة إلى مضطربة، ولكن في الأيام المقبلة ستكون معتدلة تمامًا.

 

التعليقات