"شخصية مُرعبة".. مؤلف المسلسل: كريم عبد العزيز الأنسب لـ"الحشاشين"

القرن الـ11، هذا هو الإطار الزمني الذي اختاره الكاتب عبد الرحيم كمال ليقتحم أحداث هذا الوقت ويقدمه للجمهور من خلال قصة حسن الصبّاح مؤسس طائفة الحشاشين، الذين اشتهروا في ذلك الوقت بتنفيذ عمليات اغتيالات لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة، اختار اسم "الحشاشين" ليجذب الجمهور إلى هذا العمل التاريخي القوي، الذي حقق البرومو الترويجي له نجاحًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وردود فعل واسعة من جانب الجمهور المتشوق للاطلاع على هذا العالم المثير.

مسلسل "الحشاشين" الذي يجسد بطولته كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، ويخرجه بيتر ميمي، كان من المفترض أن يُعرض العام الماضي قبل أن يؤجل للعام الجاري، وحول هذا يقول عبد الرحيم كمال: "المسلسل ضخم ويحتاج إلى تحضيرات وتفاصيل كثيرة، فنحن نتحدث عن شخصية مرعبة ونعود ألف عام عبر التاريخ، وكان هناك الكثير من التساؤلات حول حسن الصبّاح وتلك الطائفة الخطيرة، لذلك منحنا التأجيل وقتًا أفضل للتركيز على العمل وخروجه بأفضل شكل".

يؤكد "عبد الرحيم" أن تقديم تلك النوعية من الأعمال ليس سهلًا، إذ يقول: "الجمهور المصري متذوق للفن، لذلك علينا أن نحترمه ونقدر عقله ونقدم له أعمالًا مهمة، وأنا دائمًا حينما أحضّر لعمل أضع في ذهني الكثير من التساؤلات حول العمل وتفاصيله لكي أتقنه وأقدمه بشكل جيد للمتلقين، لأن الأمر مسؤولية كبيرة على عاتقي، وأتمنى أن ينال الحشاشين إعجابهم ويكتشفوا هذا العالم المرعب الذي نقتحمه".

يوضح السيناريست المصري أن شخصية "الصباح" مرعبة ويقول: "هذا الشخص قدّم طرق اغتيالات غريبة في تلك الفترة وكان يُقنع من يقوم بقتل الناس أنه سيدخله الجنة، وجنّد على إثر هذا الوعد العديد من الشباب الذين قتلوا أكثر من 20 شخصية في التاريخ، لذلك الوعي مهم وقراءة التاريخ أيضًا مليئة بالدروس المهمة".

المسلسل المنتظر تم تصويره في أكثر من دولة داخل مصر وخارجها، إذ يقول عبد الرحيم: "صورنا "الحشاشين" في ثلاث قارات.. إفريقيا، آسيا، وأوروبا، ليخرج العمل بالشكل المتوقع، كما أن هناك مفاجآت كثيرة بالعمل، وهو ما تطلب منا تحضيرات كبيرة، ورأيت شغف المخرج بيتر ميمي في الوقوف على كل التفاصيل والأسلحة المُستخدمة لأن العودة إلى الماضي أمر ليس سهلًا ويحتاج إلى دراسة، والحقيقة أقول للجمهور إنهم سيشاهدون عملًا قويًا بذل فيه كل الموجودين ما في وسعهم".

وحول اختيار كريم عبد العزيز لتجسيد شخصية حسن الصبّاح يقول عبد الرحيم كمال: "هو الأنسب للعمل، وبذل مجهودًا كبيرًا لخروج الشخصية بشكل صحيح ومتقن، وهذا معتاد من كريم فهو فنان رائع على كل المستويات ولديه بصمة مختلفة ومن أهم النجوم على الساحة، والحقيقة أن العمل معه ممتع".

وحول الفترة التي استغرقها في كتابة العمل يقول: "تطلبت فترة طويلة للتعرّف على هذا العالم ومتابعته وكتبت التفاصيل الرئيسية للعمل في 6 أشهر، وانتهيت من السيناريو العام الماضي، وقمت بعمل أكثر من معالجة قبل بدء التصوير وإضافة معلومات وتطوير السيناريو".

 

التعليقات