الرئيس السيسي: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية حتى الاعتراف بالدولة المستقلة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن الدولة المصرية حرصت على تخفيف المعاناة عن أشقائنا في قطاع غزة، وحرصت على أن يكون معبر رفح سبيلًا لتقديم المساعدات إلى القطاع واستقبال المصابين.

وأكد الرئيس السيسي، خلال احتفالية "قادرون باختلاف" في نسختها الخامسة استمرار دعم مصر للقضية الفلسطينية حتى الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967، وعن أمله في وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة وأن تعود الحياة إلى طبيعتها.

كما أعلن الرئيس المصري، عن تخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق "قادرون باختلاف"، معربًا عن تقديره لأسر وعائلات أبنائنا من ذوي الهمم، الذين بذلوا من حياتهم الكثير من أجل أبنائهم والنهوض بالوطن.

وأضاف الرئيس السيسي خلال الاحتفالية، أنه وجّه الحكومة المصرية باستمرار العمل على برامجها لدعم ذوي الهمم، والبناء على النجاحات التي تحققت الأعوام السابقة، مؤكدًا زيادة المنشآت المخصصة لخدماتهم والاستمرار في إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة والدعم النقدي.

مشروع رأس الحكمة

وعن مشروع رأس الحكمة، قال الرئيس السيسي: "دايما احنا شفافين وصادقين في طرح الموضوع من غير ما نخبي حاجة.. والدكتور مصطفى مدبولي (رئيس الوزراء) تحدث عن الموضوع وشرحه.. واتكلم عن شكل الشراكة وشكل المشروع اللى بنتكلم فيه بمساحته والإجراءات اللى هتتعمل خلال الشهور والسنوات القادمة".

وأضاف: "بنتكلم عن أكبر مشروع سياحي على البحر المتوسط.. ده كلام اتقال وأنا بأكده.. بنتكلم على مدينة فيها حياة مستمرة بأنشطة مستمرة بشكل كامل على مدار العام".

 

 

التعليقات