بعد 1715 يومًا من الصراعات.. الأهلي والزمالك يسدلا الستار على "قضية كهربا"

أسدل الستار على أزمة محمود عبدالمنعم "كهربا" نجم الأهلي، مع ناديه السابق الزمالك، بعد دفع الغرامة المستحقة عليه قبل 4 سنوات ونصف.
وأعلن الزمالك مساء الخميس، في بيان رسمي، استلامه مبلغ الغرامة المستحقة على محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي السابق وإسدال الستار عن القضية، بعد استلام المبلغ بالكامل في حساب النادي الرسمي.
ودخل كهربا (28 عاما) في صراع مع الزمالك، بعدما قرر اللاعب فسخ عقده من طرف واحد يوم 20 يونيو 2019.
وبناء على ذلك، قرر الزمالك رفع قضية ضد اللاعب بعدما انضم لنادي ديبورتيفو آفيس البرتغالي، لتقرر غرفة تسوية المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم تغريم اللاعب مليوني دولار بجانب 5% فوائد سارية حتى يوم 
السداد الفعلي.
رغم ذلك، انضم كهربا لصفوف الأهلي في يناير 2020، بعد فسخ عقده مع النادي البرتغالي، وهو ما أشعل فتيل الأزمة، وجعل الزمالك يتحرك بشكل أسرع من أجل الحصول على حقوقه.
وأصدر "فيفا" قرارا جديدا يوم 11 يونيو 2022، لعدم سداد الغرامة لصالح الزمالك، ليتم إيقاف كهربا بالفعل لفترة قبل عودته للمشاركة بعد التقدم باستئناف في أغسطس الماضي، يمنحه حقق التسديد خلال شهرين.
وعقب نهاية المهلة، تقدم اللاعب باستئناف جديد، ومن ثم قرر تسديد الغرامة يوم الخميس الموافق 29 فبرايرالجاري، لينهي أزمة دامت 1715 يوما.
يذكر أن صفقة كهربا تسببت في حالة غضب جماهيري بين الناديين، خاصة وأنه كان النجم الأول للزمالك قبل رحيله.
لكن التقارب مؤخرًا بين إدارتي الناديين كان له مفعول السحر في إتمام عملية الدفع وإنهاء القضية بالشكل الودي.
التعليقات