أنغام تستعين بالمُلحن رياض الهمشري في ألبومها الجديد "بعد رحيله بـ17 عامًا"

كشف الشاعر الغنائي أمير طعيمة، عن أسماء الأغاني التي تعاون فيها مع النجمة أنغام في ألبومها المرتقب "تيجي نسيب"، مشيرًا إلى أن إحدى الأغنيات لحّنها الموسيقار رياض الهمشري الذي توفي العام 2007.

وأوضح طعيمة عبر حسابه في منصة "إكس"، أنه شارك بـ4 أغنيات في ألبوم "تيجي نسيب"، المقرر طرحه مساء يوم غد الأحد، الموافق 28 يوليو، لأنغام التي وصفها بـ"الفنانة العظيمة ورفيقة المشوار".

وأشار إلى أن الأغاني هي "بنعمل حاجات" من ألحان عزيز الشافعي وتوزيع خالد سليمان، و"هقولك ايه" من ألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع محمد العشي، و"مكانش وقته" من ألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع مادي.

وتابع في تغريدة منفصلة: الأغنية الرابعة هي "بقالك قلب"، وهي من توزيع العبقري طارق مدكور وألحان موسيقار رحل منذ 17 سنة وهو من أفضل من أنجبت مصر في تاريخها، وكان الأقرب إلى قلبي فنيًا وإنسانيًا، الموسيقار الكبير رياض الهمشري.

وتوجه طعيمة بالشكر للمطربة المصرية كونها "كانت سببًا في خروج هذه الأغنية إلى النور"، على حد قوله.

من هو رياض الهمشري؟

يذكر أن رياض الهمشري لحّن كثيرًا من الأغاني الشهيرة والمميزة لكبار المطربين، وبدأت مسيرته الفنية وهو في السادسة من عمره، عندما اكتشف خاله الفنان صلاح الهمشري موهبته وتولى رعايته فنيًا حتى التحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية حيث أكمل دراسته.

"الطفل المعجزة" كما أطلقت عليه الصحافة المصرية، تعاون مع العديد من نجوم الغناء أمثال عمرو دياب في أغاني "نفس المكان"، و"ملك إيديك"، "حواليك"، وغيرها، وكذلك لحّن لكل من عامر منيب وهشام عباس ووردة ومحمد فؤاد وغيرهم.

"بقالك قلب" ليست الأغنية الأولى لأنغام من ألحان الراحل رياض الهمشري، إذ سبق أن غنت المطربة المصرية من ألحانه "بتحبها ولا"، "ما جبش سيرتي"، "زيك مفيش" و"بعتلي نظرة".

 

التعليقات