شروط حنان مطاوع لتقديم "الأدوار الجريئة"

كشفت الفنانة حنان مطاوع أن التمثيل رقم واحد بالنسبة لها، قائلة: "لو لم أكن ممثلة لوددت أن أكون ممثلة"، موضحة أن الفنانة ريهام عبدالغفور أكثر شخصية مقربة لها في الوسط الفني.

وعن اختيارها لأعمالها الفنية وأدوارها قالت مطاوع إن "هناك عدة معايير لاختياري أعمالي الفنية، أهمها تقديم دور جديد يتحداني، وتصيبني بالدهشة من أجل إدهاش الآخرين، واختيار قضية ساخنة تهم المشاهد ولم تتناولها الدراما من قبل".

كما تابعت قائلة: "أحيانًا ببقى محتاجة أقدم أعمال شعبي تهم السواد الأعظم من الناس، وتلمس الكثير من الناس"، متابعة "الجرأة بالنسبة لي جرأة أفكار وليست أجساد".

وأكدت "أحب كل ما هو جريء في سياق الفكرة، وممكن أقدم دورا جريئا، ولكن دون تقديم دور خادش أو يجرح عين المشاهد"، منوهة بأن الجمهور ذكي وفاهم شخصية كل فنان ويجب علينا أن نحترم عقلية الجمهور.

وتابعت: "الجرأة بالنسبة لي جرأة أفكار وليست جرأة أجساد، ومعنديش إدانة أو تقييم لأي حد، لكن أحب كل ما هو جريء في الفكرة".

وأضافت: "ممكن يبقى دور جريء لكن أتناوله إزاي، وممكن أقدم دور فتاة ليل بدون التطرق لشيء خادش أو يخض المشاهد".

وتابعت: "أنا عملت دور فتاة ليل في فيلم اسمه الغابة، وكانت الشخصية تمارس عملها في الشارع وتنام تحت الكوبري، مع ريهام عبد الغفور وأحمد عزمي وباسم سمرة".

واستكملت :"أنا شخصية رومانسية، وبغير على زوجى أمير من كل حاجة، ومش بقلق علشان بثق فيه، ولو وحدة عجبته بغير عليه، وبعمل اللي يحبه قدر المستطاع، وأنا شاطرة في فن التجاهل، لكن أتدخل لو الأمر كان فيه إهانة أو المساس بأهلي أو بلدي".

 

التعليقات