إليسا تؤجل حفلها في قبرص: "الناس بتموت.. لا مجال للترفيه" .. وأيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية

قررت المطربة اللبنانية إليسا تأجيل حفلها في قبرص، الذي كان من المقرر أن تحييه اليوم السبت، وذلك بسبب الأوضاع الحالية في بلادها.

وأصدرت إليسا بيانًا أشارت فيه إلى أنها تعتذر لجمهورها عن عدم إحياء الحفل، قائلة: "تدهورت الأوضاع الأمنية في بلدي الحبيب لبنان في الأيام الماضية بشكل دراماتيكي، وهذا ما جعلني مثل أي مواطنة لبنانية أشعر بالقلق المتزايد على وطني، وفي الوقت نفسه كنت ملتزمة بحفل في قبرص منذ أكثر من 5 أشهر، فبدأت مفاوضات مع المنتجين لإلغائه، احترامًا لأهل بلدي وللشهداء من الأبرياء والمدنيين الذين يسقطون بالعشرات".

وأوضحت النجمة اللبنانية أنها بعد وصولها إلى قبرص اتفقت بالفعل مع المنتجين على تأجيل الحفل، انتظارًا لعودة الأوضاع إلى طبيعتها.

وشددت إليسا على أن الظروف الحالية في لبنان لا تترك مجالًا لتقديم الحفلات والترفيه، فيما الناس يموتون ويتهجرون من مناطقهم، مطالبة جمهورها بالدعاء للضحايا الأبرياء وأيضًا للمصابين، والصلاة من أجل لبنان، لكي يبقى مُصانًا مُحصنًا وبعيدا عن الدمار والموت.

وختمت إليسا بيانها قائلة: "لم يكن لبنان يومًا إلا مساحة للحياة والأمل، وكل ما نتمناه أن تمر هذه المحنة الصعبة وأن ننعم بالسلام والاستقرار".

أيمن زيدان يعتذر عن عدم حضور تكريمه بالإسكندرية السينمائي

كما اعتذر الفنان السوري أيمن زيدان عن عدم تسلم تكريمه وحضور فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بسبب حزنه على أحداث لبنان.

وقال الأمير أباظة، رئيس المهرجان، إنه تلقى رسالة صوتية من "زيدان"، قال فيها: نظرًا لما يتعرض له أهلنا في لبنان الشقيق وغزة الحبيبة، أعتذر عن عدم الحضور والتكريم في هذا التوقيت الحساس، الذي تواجه فيه أمتنا العربية تحديات كبيرة.. وأتمنى للمهرجان كل التوفيق في مواجهة هذه المخاطر التي تحيط بنا جميعًا".

وشدد "زيدان" على اعتزازه الكبير بمهرجان الإسكندرية السينمائي، وفخره بوسام دول البحر المتوسط الذي كان سيستلمه تقديرًا لتاريخه الفني، مضيفًا أنه يعُدّ نفسه جزءًا من أسرة المهرجان الكبير الذي تنظمه مصر العزيزة على قلبه وقلب كل سوري.

ومن جهته، أشار رئيس المهرجان إلى تفهمه للموقف الوطني النبيل للفنان أيمن زيدان، مقدرًا اعتذاره عن عدم حضور حفل التكريم، وأشار إلى أن للمهرجانات الثقافية والسينمائية دور في مواجهة هذه التحديات.

 

التعليقات