أظافر مثالية.. الذكاء الاصطناعي يُحدث ثورة في عالم التجميل

أحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في عالم التجميل والعناية بالنفس، فمثلا بات يتيح طلاء مثالياً للأظافر في المنزل ويوفر قريبا مجفف شعر ذكي.

فصالون "نيمبل" (Nimble) للأظافر، الذي وُصِفَ بأنه أول جهاز في العالم لهذا الغرض، يجمع بين الذكاء الاصطناعي وتقنيات الروبوتات.

ويتيح الصالون للمرأة طلاء 10 أظافر وتجفيفها خلال 25 دقيقة ليس إلاّ، وهذا الجهاز مخصص للاستخدام المنزلي، وهو متاح حالياً في أي وقت.

هذا الصندوق الأبيض الذي يزن 8 كيلوجرامات موجود في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس، الحدث السنوي الأهم للقطاع التكنولوجي.

وشرح مبتكروه أنه مزوّد بكاميرات صغيرة عالية الدقة ويستخدم تصويراً ثلاثي الأبعاد لتحديد شكل الأظافر وحجمها وانحنائها، ثم تتولى ذراع آلية صغيرة تُوجِهُها خوارزميات الذكاء الاصطناعي وضع الأساس ومن ثم الطلاء الملون وأخيراً مثبّت الطلاء على الأظافر، فيما يتكفل منفاخ مهمة تجفيف كلٍّ من الطبقات الثلاث.

وعندما يُطرَح هذا الجهاز في الأسواق في مارس المقبل سيتوافر له أكثر من ثلاثين لوناً، على شكل كبسولات يبلغ سعر كل منها 10 دولارات، وتكفي لعمليتي تجميل أظافر كاملتين، ويباع الجهاز لقاء 599 دولاراً.

كذلك تسللَ الذكاء الاصطناعي الذي بات عنصراً أساسياً في الابتكارات التكنولوجية الاستهلاكية إلى فروع التجميل، كالماكياج والعناية بالبشرة.

وأمام الحاضرين الذين ناهزوا الألفين ومتابعي البث المباشر، قدّم الرئيس التنفيذي لمجموعة مستحضرات التجميل العملاقة "لوريال" نيكولا هيرونيموس، شرحاً عن تطبيق "بيوتي جينيوس" (Beauty Genius) المجاني الذي سيكون بمثابة "مستشار شخصي افتراضي" قائم على الذكاء الاصطناعي.

ووصف هيرونيموس هذا التطبيق بأنه "أول مستشار تجميل شخصي"، إذ يوصي المستخدِمة بمنتجات العناية بالبشرة والماكياج بناءً على بشرتها.

أيضا يقدّم نصائح في شأن تقنيات التبرّج، ويجيب عن أسئلة تتناول عددا من المشاكل كحَبّ الشباب وتساقط الشعر وسواهما، ويتيح للمهتمات تجربة المنتجات المذكورة افتراضياً.

ويشكّل التطبيق وسيلة لتوجيه المستخدمات اللواتي يَحَرنَ في الاختيار بين كريمات الأساس ذات الظلال الشديدة التشابُه والمتنوعة القوام، والكريمات ذات الخصائص المتعددة.

وهذه المهمة هي أيضاً هدف "بيوتيفول إيه آي" (Beautiful AI) الذي ابتكرته شركة "بيرفكت كورب" (Perfect Corp)، ويجمع بين الذكاء الاصطناعي التوليدي والواقع الافتراضي لإجراء تحاليل حية للبشرة، وتجارب ثلاثية الأبعاد لتسريحات شعر ومجوهرات، ويقدّم على أساسها التوصيات المناسبة.

تعلن "لوريال" للمرة الأولى هذا الأسبوع في معرض لاس فيجاس عن مجفف شعر ذكي يوفّر لكل شخص الحلول الملائمة له شخصياً، باستخدام تطبيق يحلل نوع الشعر، ويكيّف على أساسه تلقائياً طاقته وتوزيعه الحرارة.

إضافة إلى ذلك، يستخدم جهاز "إيرلايت برو" (Airlight Pro) ضوء الأشعة دون الحمراء لتجفيف الشعر، مما يحافظ على ترطيب الشعر ويستهلك الكهرباء بنسبة 31% أقل مما يفعل الجهاز التقليدي، حسب أدريان كريتيان، مدير تطوير الجمال المعزز في "لوريال".

ويُتوقع أن يُطرح هذا المجفف في الأسواق في أبريل المقبل، ومن المقرر إطلاق منتج آخر هذه السنة هو جهاز "كولورسونيك" (Colorsonic) لتلوين الشعر الذي يعمل بعبوات قابلة لإعادة الاستخدام لمدة ثلاثة أشهر.

 

التعليقات