زينة.. رحلة صعود من "أرض الخوف" إلى "الإسكندراني"

جذبت الفنانة "زينة" الأنظار من خلال دورها المميز في فيلم "الإسكندراني" للمخرج خالد يوسف وبطولة أحمد العوضي وبيومي فؤاد، والذي يعرض حاليا بالسينمات.

ظهرت زينة بشكل مختلف، وتنوعت انفعالاتها بشكل رائع مع التحولات التي مرت بها الشخصية، إذ قدمت دور الفتاة التي يسافر حبيبها، وتدفعها الظروف للزواج من ابن عمها، لتجد نفسها في دوامة من الصراعات التي لا تنتهي.

وبمناسبة ذكرى ميلاد زينة، والتي تحل الأحد 4 فبراير 2024، تلقي "بوابة الحكاية الإخبارية" الضوء على مكتشف موهبتها وأبرز أعمالها.

بداية المشوار

لا يعرف الكثير من الناس أن اسم الفنانة زينة الحقيقي هو "وسام رضا إسماعيل" وهي من مواليد 1977، وبدأت حياتها بالعمل موديل في الكليبات الغنائية.

وابتسم الحظ للفنانة زينة عندما التقت المخرج الكبير داوود عبدالسيد، والذي رشحها لدور مهم في فيلم "أرض الخوف" إنتاج 1999 وبطولة أحمد زكي.

نجحت زينة في استثمار الفرصة بشكل جيد، وقدمت دورها بشكل رائع، الأمر الذي دفع عددا كبيرا من مخرجي التليفزيون إلى الاستعانة بها في مجموعة كبيرة من المسلسلات الدرامية مثل "حضرة المحترم أبي" بطولة نور الشريف والذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه.

أعمال الفنانة زينة

توالت أعمال زينة في السينما والتليفزيون، وعندما نتأمل رصيدها على شاشة السينما يتبين أنه يضم 22 فيلما أبرزها "المصلحة، الجزيرة، كارما، كابتن هيما، بلبل حيران، الكبار، بنتين من مصر"، أما على شاشة التليفزيون فشاركت في بطولة 18 مسلسلا منها: "عفاريت السيالة، للثروة حسابات أخرى، جمع سالم، زواج بالإكراه، ليالي، من أطلق الرصاص على هند علام".

الحياة الشخصية

لم تحقق زينة النجاح في الحياة الشخصية كما حققته في العمل، إذ شهدت حياتها أحداثا مؤسفة وصعبة.

بدأت هذه الأحداث عام 2014 عندما كشفت عن زواجها من النجم المصري أحمد عز، وإنجاب تؤام هما (زين الدين وعز الدين) إلا أن النجم المصري أنكر الأمر برمته، ما دفع زينة إلى اللجوء للقضاء الذي أنصفها وقرر إثبات نسب الطفلين للنجم أحمد عز.

 

التعليقات