3 تمارين مكتبية تخلصك من دهون البطن أثناء العمل

تمضين معظم وقتك في العمل وراء المكتب، تتناولين الحلويات والشيكولاتة والوجبات السريعة للتخفيف من الضغط والتوتر، والنتيجة جسم منهك، وغير رشيق.

 

ودعي هذه الدهون المتكدسة عند المعدة واستقبلي بطنا مسطحا كعارضات الأزياء في أسابيع قليلة، حتى وإن لم يكن لديك الوقت أو الطاقة للذهاب إلى الجيم. الآن يمكنك إحضار النادي الرياضي إلى مقر عملك و تحديدا إلى مكتبك.

 

استثمري ساعات العمل الطويلة لإنجاز عملك المكتبي و لتنحيف جسمك في الوقت نفسه، إذا قمت بالمواظبة على 3 تمارين رياضية سهلة ستتخلصين من الدهون عند البطن.

 

شد المعدة على الكرسي

يوفر هذا التمرين حركة مكثفة لمعدتك من مقعدك، ابدئي بالجلوس بطريقة مستقيمة عند حافة الكرسي. احرصي على تثبيت الكرسي إن كان يتضمن عجلات صغيرة أو يمكنك توجيهه ناحية الحائط. تنشقي بعمق وتمددي إلى الوراء مع رفع ساقيك الاثنتين معا  قليلا عن الأرض. اخرجي نفسا، واثني الركبتين وقربيهما نحو الصدر. تنشقي ومدي رجليك بطريقة مستقيمة مجددا ثم ازفزي وشدي المعدة. كرري هذه العملية 10 مرات في البداية، ثم ارفعيه إلى 20 أو أكثر تدريجا.

وضعية اللوح

يمكنك القيام بهذا التمرين بواسطة كرسي أو مكتب. نكرر مجدداً، إذا تضمن الكرسي عجلات، فاحرصي على تثبيتها. قفي بمواجهة كرسيك وضعي يديك على الساعدين. احرصي على المحافظة على يدين ممدودتين و كتفين مستقيمتين. قومي بخطوات إلى الخلف حتى يصبح جسمك منحنيا. حافظي على قدميك مستقيمتين وملتصقتين. تنفسي جيداً و انتظري لمدة دقيقة. ارتاحي لبضع ثوانٍ ثم أعيدي التمرين مرتين أو ثلات مرات. ننصحك بتقريب جسمك إلى الأرض بقدر المستطاع، لتحصلي على نتائج أفضل، كما ننصحك بخفض علو الكرسي لتحصلي على عضلات مشدودة أكثر.

 

الالتفاف جالسة

هذا التمرين السهل مستوحى من اليوجا، فهو يقوم على مدّ الجسم و يساعد على شدّ الظهر وتحريره من الضغوط وتشنجات أسفل الظهر. اجلسي بطريقة مستقيمة مع الحفاظ على قدمين مسطحتين على الأرض. لفّي رجلكِ اليمنى فوق رجلكِ اليسرى. تنشّقي الهواء جيداً ومدّي ذراعكِ الأيمن فوق رأسكِ ثم مدّيه إلى الخلف. ازفري ثمّ التوي نحو اليمين. اضعطي بيدكِ اليسرى تجاه ركبتكِ اليمنى لتحصلي على التواء قوي. تنفّسي بعمق وانتظري لمدّة دقيقة أو دقيقتين. ارتاحي لبعض ثوانٍ ثم عاودي التمرين عند الجهة الثانية.

التعليقات