للبنات "السناجل".. 5 أفكار عملية لعيد حب سعيد

يمر يوم عيد الحب على الأزواج والأحباب ليعيد اليهم المشاعر الجميلة ودفء العلاقات التي طالها الفتور خلال أيام العمل والروتين اليومي، لكنه يمر أيضا على العزاب بشئ من التوتر والانزعاج حول متى ستأتي العلاقة المناسبة؟

الدكتورة جانيت هيدروا خبيرة العلاقات الاجتماعية والبحوث النفسية في جامعة هارفرد الامريكية قدمت مجموعة من النصائح للمرأة العازبة لتتجنب الشعور بالوحدة في الفلانتين:

1- اغلقي مواقع التواصل الاجتماعي:

اعطي نفسك إجازة من فيسبوك وانستجرام، أو على الأقل خففي من استعمالهم في هذا اليوم، حتى لا تصادفك عبارات تجرحك، لست الوحيدة العازبة في هذا العالم، لكن بالتأكيد الصور على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تثير مشاعرك، كذلك الأمر مع ما يمكن أن يكتبه الأصحاب ويشاركونه من احتفالاتهم وهداياهم الذي قد يسبب إزعاجاً لكِ ويثير لديك الشعور بالحزن على نفسك.

2- أحبي نفسك

لا تقومي بأي عمل متهور لتجنب الشعور بالوحدة في هذا اليوم، إياك والاتصال بحبيب سابق، و احذري أيضا الاستجابة لشخص يحاول التقرب منك وانت ترفضين، أي قرار في هذا اليوم سيكون خاطئا مئة بالمئة، أحبي نفسك ودلليلها ولا تضغطي عليها لقبول شئ مزعج لمجرد أن تملأي فراغ اليوم.

3- قومي بعمل خيري

بدلا من شعور الشفقة على نفسك، فكري في عمل خيري يمكنك أن تساعدي به محتاجا، سيمنحك هذا العمل شعورا لن تنسيه أبدا، وسيساعدك على الثقة بنفسك وتثمين ما تقومين به، دون الحاجة لرجل.

4- قيمي حياتك

عيد الحب يوم مناسب لمحاسبة النفس، لا تشعري بالحنين الى الماضي ولكن قومي بتقييم حقيقي لتجاربك السابقة، وحددي ما الذي قمت به وما الذي ستقومين به في المستقبل.

5- مجرد يوم

يوم 14 فبراير ليس أكثر من يوم لطيف، سينتهي في المساء ويبدأ بعده يوم عادي جدا، يمكنك أن تعدي في المنزل طبقا لذيذا تستمتعين به مع مشروب منعش، وقد ترتدين فستانا مثيرا يصعب عليك الخروج به، وتضعين زينتك التي تحبينها وتمرحين مع صديقاتك العازبات، وبإمكانك أيضا أن تجعليه يوم بائس حزين وكئيب في انتظار حبيب يمنحك السعادة التي لا تستطيعين منحها لنفسك. إنه يومك اقضيه كما شئت.

التعليقات