أفضل الطرق لمواجهة الآثار الضارة للجلوس لفترة طويلة "قد يعرضك للوفاة المبكرة"

الجلوس كثيرًا قد يعرضك للوفاة المبكرة، على الأرجح بسبب الأمراض المزمنة مثل السمنة، والسكري من النوع الثاني، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وغيرها، وفقًا للبحث.

ومن الواضح أن الحل هو النهوض والتحرّك.

وبناء على مجموعة من الأدلة، أظهر تحليل جديد أن أعظم الفوائد لفقدان الوزن تأتي من النشاط البدني المعتدل إلى القوي مثل الجري، والمشي السريع، وركوب الدراجات، والسباحة، وحتى صعود الدرج.

ويقول الخبراء إن التمرين يكون معتدل الشدة حينما تستطيع التحدث أثناء ممارسته ولكن لا يمكنك الغناء.

بينما يكون التمرين شديدا عندما لا تتمكن من التفوّه بأكثر من بضع كلمات بدون التوقف عن التنفس.

ومع ذلك، فإن الأنشطة الأخرى الأقل جهدًا يمكن أن تساعد أيضًا، حسبما كشفت الدراسة التي نشرت الخميس في مجلة القلب الأوروبية، بما في ذلك نشاط قد يفاجئك، وهو النوم.

وقال الدكتور أندرو فريمان، وهو مدير الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والعافية لدى الصحة الوطنية اليهودية في دنفر: "السؤال هو، إذا حصلت على قسط نوم كاف ومنعش، فهل هذا أفضل من الجلوس على الأريكة لتناول الطعام ومشاهدة التلفاز؟

وأضاف أن "تناول الطعام بشكل صحيح، وممارسة الرياضة، والتخلص من التوتر، والنوم الكافي والتواصل مع الآخرين، كل هذه طرق قوية للحد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية."

ووجدت الدراسة أن هناك فائدة مماثلة في فقدان الوزن وتقليص محيط الخصر لدى الأشخاص الذين استبدلوا الجلوس لمدة 30 دقيقة بقدر متساو من الوقوف أو النشاط الخفيف مثل المشي.

بحسب بيان صادر عن مؤلفي الدراسة إن "استبدال السلوكيات المستقرة بأي نشاط يمكن أن يحسن مؤشر كتلة الجسم، ومحيط الخصر، ومستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية"

 

التعليقات