فيس بوك يفاجئ مستخدميه بميزة جديدة.. ينتظرها الملايين

بدأت شركة "فيسبوك" في اختبار ميزة جديدة، لتطبيقها على الشبكة لجميع المستخدمين.

ذكر موقع "TNW" أن الميزة الجديدة التي يختبرها "فيسبوك" تسمح للمستخدم أن يختار من يقرأ تعليقه على أي منشور.

ويستطيع المستخدم من خلال الميزة الجديدة أن يحدد من يقرأ تعليقاته، سواء صاحب المنشور فقط أم أصدقاؤه أم الجميع، وبالتالي يحتفظ بحق اختيار قراء تعليقه.

وأضاف الموقع أن الميزة التجريبية تخالف فكرة التواصل الاجتماعي، "لأنها تمنع تداول الآراء ومشاركتها مع جميع المهتمين بنفس الموضوع، وبالتالي قد تنقصهم معلومة أو جانب من جوانبه".

ولم يحدد "فيسبوك" الموعد النهائي لتطبيق الميزة الجديدة، لأنها في طورها التجريبي.

وكان تقرير كشف أن شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك قامت بإيقاف ميزة ticker أو "المؤشر" وذلك بعد 6 سنوات من إطلاقها، حيث أطلقتها الشركة لأول مرة فى عام 2011، لكافة المستخدمين حول العالم، والتى كانت متاحة عبر منصة الويب أعلى قائمة الأصدقاء لإخبارهم بما يقوم به الأصدقاء فى الوقت الحالى.

ووفقا لما نشره موقع techcrunch الأمريكى، فإن ميزة ticker كانت تتيح لأى شخص أن يعرف لحظة بلحظة ما الذى يفعله أصدقائهم سواء من التعليق أو الإعجاب على منشورات أو الموافقة على طلبات الصداقة وغيرها، وهو ما كان يستخدمه بعض الأشخاص فى التجسس على أصدقائهم ومراقبة كل ما يفعلونه على الشبكة الاجتماعية.

وأشار التقرير إلى أن تبويب ticker كان يظهر فى بعض الأحيان ويختفى بمفرده، إلا أنه كان هناك خيار يتيح للمستخدم إظهاره بشكل يدوى حسب رغبته، إلا أنه الآن تم إزالة هذا الخيار أيضا، مما يعنى أن الشركة قد قررت الاستغناء عن هذه الميزة بشكل نهائى، حيث كانت فيس بوك تسعى من خلالها لزيادة التفاعل بين المستخدمين من خلال ملاحظة ما يفعله الأصدقاء فورا، لكن على ما يبدو أنه لم يحقق الهدف المرجو منها.
 
التعليقات