عاجل .. قطع خدمة واتس آب الثلاثاء القادم عن هذه الانواع من الهواتف

توقف واتساب، يوم الثلاثاء القادم على بعض أجهزة الهواتف المحمول، أحد الأمور التي شغلت بال الكثير من مستخدمي هذا التطبيق الشهير الخاص بالمحادثات، بعدما تم الإعلان عن إيقاف خدماته اعتبارًا من 24 أكتوبر 2023، وهو ما أثار القلق بين العديد من أصحاب الهواتف، وسط محاولة معرفة الإصدارات التي ستتوقف خدماته عنها.
 
و توقف واتساب الثلاثاء القادم سيكون على جميع أجهزة هواتف «أندرويد» التي تعمل بالإصدار4.0x، وستتوقف خدماته عليها اعتبارًا من 24 أكتوبر 2023، الموافق الثلاثاء المقبل.
 
وأعلن تطبيق واتساب أحد أشهر تطبيقات المراسلة الفورية، أنه سيتوقف عن دعم بعض الأجهزة القديمة التي تعمل بنظامي التشغيل «Android وiOS»، حيث أنه تم إطلاقه لأول مرة على أجهزة iPhone، وبعد فترة وجيزة وصل إلى هواتف Android.
 
ويدعم تطبيق واتساب حاليًا الأجهزة التي تعمل بإصدارات Android 4.0 أو الإصدارات الأحدث وiOS 12 أو الإصدارات الأحدث، ومع ذلك، وفقًا لتصريحاته الأخيرة، سيتخلى تطبيق المراسلة الفورية المملوك لشركة Meta عن دعم Android v4.0x، وسيتطلب بدلاً من ذلك الحصول على هواتف تعمل بتقنية Android v5.0 أو إصدار أحدث.
 
خطوة تمنع توقف عمل واتساب على جهازك
 
ومع وجود مئات الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android 4.0x، فمن المستحيل تغيير العديد من الأشخاص لأجهزتهم، ومع ذلك يمكن أن تخبرك خطوتان سريعتان عما إذا كنت في الجانب الأكثر أمانًا الذي يمنع توقف عمل التطبيق على هاتفك، وهي:
 
- الانتقال إلى الإعدادات داخل هاتفك المحمول.
 
- القيام بتحديث الهاتف والبرامج الخاصة به أيضًا.
 
سبب توقف واتساب على بعض الأجهزة
 
وذكر التطبيق في بيانه الأخير، أن الشركة تقومبإزالة الدعم لبعض نماذج الهواتف المحمولة القديمة التي لا يستخدمها العملاء كثيرًا لأسباب أمنية.
 
وفيما يلي أجهزة هواتف أندرويد المدرجة التي سيتم توقف تطبيق واتساب عليها الثلاثاء المقبل، وهي:
 
- سامسونج جالاكسي S2.
 
- سوني إكسبيريا زد.
 
- موتورولا XOOM.
 
- اتش تي سي ديزاير اتش دي.
 
- إل جي أوبتيموس 2.
 
- HTC الإحساس.
 
- نيكزس 7.
 
-أيسر آيكونيا تاب A5003.
 
- اتش تي سي وان.
 
- موتورلا شووم.
 
- سوني إريكسون ARC3.
 
-اتش تي سي ديزاير 500.
 
- آيفون 5.
 
- آيفون 5 سي.
 
- سامسونج جالاكسي نيكزس.
 
- موتورولا درويد رازر.
 
- سوني إكسبيريا S2.
التعليقات