كيف تكتشف التجسس على واتسابك ؟

أصبحت منصه واتس اب هدفًا مهمًا لبعض المتسللين الذين يحاولون اختراق حسابات مستخدميه، حيث إنه هناك بعض العلامات التي تكشف لك اختراق الحساب الشخصي لك على هذا التطبيق، حسبما كشف موقع «mobiletrans» العالمي، الخاص بشؤون التكنولوجيا.
 
هناك علامات تدل على اختراق تطبيق «واتساب»
 
- ملاحظة أن تطبيق واتساب يعمل بشكل غير عادي على جهازك، بمعنى أنك تتلقى الكثير من التنبيهات حول تغييرات كلمة المرور، أو تلقي رسائل مفاجئة من أشخاص ليسوا على اتصال بك.
 
- علامة أخرى هي ملاحظة جهات اتصال جديدة تمت إضافتها إلى قائمتك دون علمك.
 
- فتح وقراءة الرسائل الخاصة بك دون دخولك إليها.
 
- يمكنك أيضًا التحقق من الرسائل التي أرسلتها، إذا رأيت أي رسالة أنت متأكد من أنك لم ترسلها، فهناك احتمال أن يكون حسابك على Whatsapp قد تم اختراقه بالفعل.
 
- وظيفة التطبيق المتأخرة أو المتقطعة في حال استخدامك له.
 
- تشغيل بعض البرامج الضارة عبر هاتفك.
 
لماذا يكون واتس بطيئا بعد اختراقه؟
 
وحسبما ذكر موقع «highspeedinternet» التكنولوجي العالمي، أنه يمكن أن يكون تطبيق واتساب الخاص بك بطيئًا بعد التأكد من اختراقه، وذلك لأن الشخص الذي تسلل إليه يكون قد استولى بالفعل على النطاق الترددي الكامل الخاص بك، لما يلي:
 
- نشاط البوت نت.
 
- توزيع البرامج الضارة على الشبكات الأخرى.
 
- إجراء اتصالات عن بعد لأجهزتك.
 
- التعدين الخفي.
 
-التحميل العام على الإنترنت.
 
الحل في اختراق الخصوصية في واتساب
 
وبعد التأكد تمامًا من أن حسابك على «واتساب» قد تم اختراقه بالفعل، يمكن القيام ببعض الخطوات الآتية:
 
- إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك
 
بمجرد اكتشاف تعرضك للاختراق، قم فورًا بتغيير كلمة المرور الخاصة بك، حيث سيمنحك هذا على الأقل الأمان بأنهم لن يتمكنوا من الوصول إلى حسابك.
 
- عدم تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى
 
يحاول المتسللون الوصول إلى حسابك عن طريق إرسال رموز التحقق إليك حتى تتسبب في حظر دخولك إلى حسابك، لذا، عندما تتلقى إشعارًا بشأن رموز التحقق، سيكون من الأفضل تجاهلها وعدم تسجيل الخروج على الإطلاق.
 
-إبلاغ جهات الاتصال الخاصة بك
 
بمجرد تحديد أنك قد تعرضت للاختراق، أبلغ جهات الاتصال الخاصة بك بذلك لأن المتسللين سيحاولون التواصل معها، وطلب رمز التحقق الخاص بحساباتهم مما سيؤدي أيضًا إلى اختراق حساباتهم.
 
ماذا يتغير في حسابك على واتساب لو كان مخترقا؟
 
- التغييرات في معلومات الحساب الخاص بك، واحدة من المتغيرات التي تظهر في حال اختراقه على تطبيق «واتساب».
 
- وقد تكون تغيير صورة ملفك الشخصي أو حالتك أو معلوماتك الخاصة، علامة أخرى على قيام المتسللين باختراق حسابك، إذ أنه قد يقوم المتسللون بتعديل هذه التفاصيل للتلاعب بهويتك أو انتحالها.
 
عدم القدرة على الوصول إلى حسابك.
 
- تصريف البطارية أو أداء الجهاز بشكل غير عادي، حيث أنهيمكن أن تؤدي البرامج الضارة ومحاولات الاختراق إلى استنزاف موارد جهازك، مما يؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل أسرع أو أداء أبطأ.
 
تصريف البطارية للشحن غير الطبيعي
 
- مواجهة اضطرابات غير عادية في وظائف حساب واتساب الخاص بك، حتى بعد إعادة تشغيل جهازك، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة أمنية بسبب اختراقه.
التعليقات