الحكومة تفرض ضريبة على " بوستات " الفيسبوك

أصدر موقع التواصل الإجتماعي " فيسبوك " بيانًا يؤكد وصول مُستخدميه من المصريين إلى أعلى معدل لهم منذ إنشاءه في عام 2004 , حيث بلغ عدد المصريين على الموقع في نهاية نوفمبر 2015 عشرين مليونًا ونصف.

 

وأضاف البيان أن الأعطال التي تصيب الفيسبوك غالبًا ما تكون بسبب كثرة التحديثات التي يقوم بها المصريون من إضافة منشورات كتابية أو صور وفيديوهات.. وناشد "مارك زوكربيرج" مؤسس الموقع المصريين بأن يقوموا بتقليل نشر ما لاينفع ولا يفيد على الموقع وأكد على أن الشجارات والاحتدامات الافتراضية غير المرئية وخاصة السياسية غير مجدية ولا مفيدة وأن هناك بشر برأس كلب -على حد وصفه- لا يُجدي معهم الحديث نفعًا، وأن توفير التعليق والنقاش مفيد للصحة كما أنه يقي الموقع من الأعطال والتأثير على كفاءته. واختتم بيانه بقوله " على المصريين أن يحترموا وجود مستخدمين أخرين من كل أنحاء العالم يريدون استخدام الموقع والتواصل بسلام " .
من جانبها أكدت وزارة الاتصالات المصرية تضامنها الشديد مع البيان وناشدت المصريين بضرورة احترام صورة الدولة أمام العالم الافتراضي.. وقرر الوزير بعد إجماع جميع الأراء في الوزارة على فرض ضريبة تقدر بجنيه ونصف على كل " بوست " ينشر في غير ما ينفع الناس وهو الأمر الذي تقدره الوزارة حسب رؤيتها .. وأضاف القرار أن حتى " البوست " المفيد سيُفرض عليه ضريبة تقدر بجنيه واحد من أجل تقليل ضغط المستخدمين وتجنب الأعطال الفنية .

 

التعليقات