من "شادر البطيخ " إلى "التهميش".. "نواب " مصر "مقموصين"

لم يتخطي مجلس النواب شهره الأول وظهرت حالات استقالات وانقسامات وانسحاب من إئتلاف في صورة ملفتة لم تحدث من قبل، فضلا عن اتهامات متبادلة بين جميع الأطراف لم تحدث من قبل ، وترصد الحكاية في تقريرها التالي عدد من الحالات التي آثارت جدلا ما بين إنسحاب واستقالة .

كمال أحمد .. أول المستقيلين

ده شادر بطيخ مش مجلس نواب خالص، كان توصيف كمال أحمد عضو مجلس النواب لإحدي الجلسات به>ه القسوة التي تسبب في غضب عدد كبير من النواب، واتهم أحمد وقتها النواب بالهمجية وتدني مستوي الحوار والأدب عند الكثيرين منهم ما آثار جدلاً واسعاً .

الأزمة بدأت بتشكيل عدد من اللجان أهمهما لجنة إعداد اللائحة ووفق مصادر داخل المجلس فإن أحمد لم يحصل علي ما أراد فاضطر للانسحاب كما يفعل كثير من النواب، لكنه مع كثرة الأحضان، والضغوط التي يمارسها الجميع مع من يستقيل أو ينسحب من أي تحالف عاد كمال عن قراره وعاد ليجلس داخل مجلس النواب

بكري .. ضياع حلم الزعامة

يعشق الظهور، ولا يجد نفسه سوي مع الشعارات وفي المقدمة، لكن إئتلاف دعم مصر أراده غيرذلك فلم يمنحه عضوية مكتبه السياسي أو دعمه كمرشح لرئاسة إحدي اللجان، قبل أن تتم إطاحته من ترشيحات وكيل مجلس النواب، ومع ضغوطه واستخدام بعض النواب داخل الإئتلاف لتحقيق مبتغاه فشل بكري كعادته فاضطر أخيراً للخروج من دعم مصر وإعلانه البحث عن تحالف جديد ينصب نفسه زعيماً كما يحب .

محمود يحيي .. قفش صغار
هو كل نائب محدش يرد عليه أو ما يحضرش اجتماع كا ن عاجل يقولك تهميش تهميش، هكذا كان رد أحد قادة إئتلاف دعم مصر علي "الحكاية" عندما سألناه عن سبب استقالة محمود يحيي ، وكيل الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن من التحالف صباح اليوم .

يحيي قد أعلن أنه شعر بالتهميش وتفرد بعض القادة في اتخاذ القرار دون إشراك جميع النواب هو ما دفعه للتقدم باستقالته لكن مع كثرة التليفونات وتزايد عبارة "معلش ياسيادة النائب، لا نستيطع الاستغناء عن سيادتكم"، عاد يحيي بعد اجتماعه برئيس الكتلة البرلمانية للحزب أشرف رشاد رئيس الكتلة البرلمانية للحزب ليعلن نيته في مراجعة قراره .

سري صيام
التهميش، هو السلاح الوحيد الذي يتحجج به كل من يريد الاستقالة، ولم يجد النائب سري صيام سبب آخري ليذكره للإعلام عندما أعلن استقالته ونيته عدم التراجع فيها، لكن كل شئ وارد مع عودة تطييب الخواطر والقضاء علي الشعور الغريب الذي سيطر علي كثير من النواب في الفترة الأخيرة .

أشرف رشاد .. إستقالة 48 ساعة

قبل إنعقاد البرلمان بساعات تقدم النائب أشرف رشاد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن باستقالته من منصبه كرئيس للكتلة البرلمانية مبررا موقفه بصعوبة تحمله المنصب إلي جانب الأمانة العامة للحزب، لكن بتليفون صغير من رئيس الحزب محمد بدران :"غير قادرين علي العمل بدون يا بشمندس" فسرعان ما عاد رشاد لمنصبه وظهر داخل المجلس كرئيساً للكتلة وتحمل أعباء الأمانة داخل الحزب أيضا ولم تكن ثقيلة علي عاتقه كما ذكر

التعليقات