التفاصيل الكاملة لتصالح الدولة مع رجل أعمال مبارك

بعد سنوات من الكر والفر، أعلنت وزارة العدل، إتمام التصالح مع حسين كمال الدين إبراهيم سالم وأسرته والدولة، ورفع أسمائهم من قوائم الترقب والوصول، بعد التنازل عن  75% من إجمالى ممتلكاتهم داخل مصر وخارجها والمقدرة قيمتها بمبلغ 7 مليارات و 122 مليونا و 466 ألفا و 733 جنيها مصريا.
 
وأكد مصدر رسمي في الوزارة، أن النائب العام المستشار نبيل صادق أخطر الوزارة بخطاب رسمي يفيد بعدم اعتراض النيابة العامة على رفع اسمه من ترقب الوصول .
وأصدرت النيابة العامة القرارات الأتية :
 
في 29 سبتمبر 2016 أخطرت النيابة العامة مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية برفع اسم حسين سالم وافراد عائلته من قوائم الترقب والوصول .
 
في 29 سبتمبر 2016 أخطرت النيابة العامة الشرطة الجنائية الدولية الانتربول بتخاذ الاجراءات التنفيذية لرفع اسم حسين سالم ونجليه من النشرة الحمراء .
 
في 29 سبتمبر 2016 أخطرت النيابة العامة اللجنة القومية لاستراد الأموال والموجودات بالخارج والسلطات المختصة بكلا من دولة سويسرا واسبانيا وهونج كونج برفع اسمه وافراد عائلته من قوائم التحفظ بدول الاتحاد الاوربى  .
 
وأضاف المستشار عادل السعيد، أن التصالح تضمن إلتزام وزارة العدل، ممثلة فى جهاز الكسب غير المشروع بإصدار قرار بانقضاء الدعوى الجنائية بالتصالح فى الاتهامات المسندة إلى حسين سالم وأفراد أسرته بتحقيق كسب غير المشروع، واستكمال الإجراءات اللازمة لإعمال أثر ذلك التصالح فى ضوء ما ينص عليه قانون الكسب غير المشروع.
التعليقات