"على رأسها اللحوم".. توقع بانخفاض استهلاك المصريين لهذه الأطعمة في رمضان

يزداد إقبال عدد كبير من المواطنين في مصر في شهر رمضان من كل عام على شراء المواد الغذائية، وبعض أصناف الطعام والحلوى والعصائر.

ويستقبل المصريون رمضان هذا العام، في ظل ارتفاعات غير مسبوقة، في أسعار السلع الغذائية، وانخفاض في القدرة الشرائية للمواطنين في ظل تصاعد التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة مؤخراً.

ومن جانبه، صرح يحيى كاسب، عضو الشعبة العامة للسلع الغذائية في مصر بأن إقبال المواطنين يتزايد على التمور والعصائر والحلوى والألبان واللحوم والسكر والياميش خلال شهر رمضان.

وتوقع كاسب، تراجع الإقبال على شراء بعض أنواع الياميش ذات الأسعار الباهظة هذا العام، نظرا لما يواجهه المواطنين من ارتفاع في الأسعار.

وأضاف: "ومن المحتمل أيضاً تراجع الإقبال على شراء بعض السلع الأساسية والرئيسية هي الأكثر طلباً خلال هذا الشهر الكريم، وتشمل المواد الغذائية المستخدمة في وجبات الإفطار والسحور، مثل اللحوم العصائر ومنتجات الألبان".

وأكد "كاسب" أن الطلب على ياميش رمضان تراجع هذا العام، وأشار إلى أن الحكومة تعمل على زيادة إمدادات السلع لتحقيق تراجع في أسعارها، وتشجيع المواطنين على شرائها مرة أخرى.

كما توقع عضو الشعبة العامة للسلع الغذائية في مصر، تراجع الإقبال على شراء اللحوم هذا العام، مشيراً إلى أن الدواجن والأسماك قد تحل محلها.

 

التعليقات