حنين حسام تغادر السجن بعد قضاءها لثلاثة أرباع مدة العقوبة "الحكاية الكاملة لفتاة التيك توك"

بعد انقضاء ثلاثة أرباع عقوبة الحبس، صدر قرار بالإفراج عن الفتاة المصرية حنين حسام، المشهورة بـ"فتاة التيك توك".

وأكد محامي حنين حسام أنها خرجت من السجن منذ أيام، وكانت العقوبة الصادرة ضدها هي السجن لمدة 3 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه بعد اتهامها بالاتجار بالبشر.

صدر حكم غيابي بالسجن المشدد 10 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه، ضد حنين حسام، بعد ثبوت إدانتها بتهمة الاتجار بالبشر، التي تورطت فيها كذلك الشابة مودة الأدهم و٣ آخرون.

وفي أبريل 2022، تم تخفيف الحكم عليها، وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكمًا بسجن حنين حسام 3 سنوات، وتغريمها 200 ألف، وقبل أن ينطق المستشار محمد أحمد الجندي، رئيس المحكمة، بقرار الهيئة النهائي بشأن القضية وقتها، قام بتوجيه رسالة إلى "حنين"، أكد خلالها على تعامله معها برأفة لصغر سنها.

وقال القاضي لحنين حسام: "المحكمة أخذتك بقسط من الرأفة نظرًا لحداثة سنك. هو درس لك وردع لمن يرغب أن يقتاد بك لمثل هذا العمل المشين، ورسالة لكل أب وأم كي يراعي أبناءه، كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته".

صدر الحكم ضد حنين حسام بعد قضاء 21 شهرا بالسجن، حسبما أكد محاميها.

وفي تحقيقات النيابة، أقرت "حنين" بإنشاء حسابات مختلفة على تطبيقي "لايكي" و"تيك توك"، ونشرت عليها مقاطع فيديو تضمنت اعتداء على القيم الأسرية، بغرض زيادة نسبة المشاهدة التي تتحصل من ورائها على مبالغ طائلة، وهو ما نتج عنه قيامها بإنشاء شركة وهمية لاستقطاب الفتيات بقصد تحقيق الأرباح.

 

التعليقات