أسد يسير في الشوارع "حكاية ليلة مُرعبة لسكان التجمُّع"

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع مصورة تكشف عن تجول أسد في شوارع منطقة التجمع الأول بالقاهرة، وسط رعب السكان.

وفوجئ سكان المنطقة بتجول أسد في أحد شوارع منطقة التجمع الأول شرق القاهرة، مساء الثلاثاء، ليستعينوا بالشرطة للسيطرة عليه.

وبالفعل، تمكن الأهالي بمساعدة الأجهزة الأمنية في الإمساك بالأسد وتسليمه لوزارة الزراعة، واتضح أنه شبل صغير كان داخل أحد فيلات المنطقة لكنه تمكن من الخروج للشارع.

وبدأت جهات الأمن في البحث عن صاحب الأسد، إذ تقوم بتفريغ كاميرات المراقبة في الشوارع المحيطة وسؤال شهود العيان لمعرفة خط سيره والتوصل إلى المكان الذي خرج منه وضبط صاحبه.

ويحظر القانون اقتناء الحيوانات الخطيرة إلا بموافقة السلطات بعدما وافق مجلس النواب نهائيا على مشـروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة في مايو الماضي.

كما نصت المادة الثانية من القانون على أن يلتزم حائزو الحيوانات الخطيرة بترتيب أوضاعهم خلال مدة لا تجاوز سنة من تاريخ صدور لائحته التنفيذية وعليهم الحصول على الترخيص اللازم لاقتناء الحيوان أو بالتسليم للسلطات.

ووضع القانون مجموعة اشتراطات لترخيص الحيوانات، منها ألا يقل سن مصطحب الحيوانات عن 16 عامًا وتكميمها وتقييدها بقلادة مناسبة عند اصطحابها خارج حدود أماكن إيوائها، كما حظر اصطحاب أي من الحيوانات الخطرة بالأماكن العامة.

 

التعليقات