"ليلة دامية" في غزة.. وصباح مبشر بكسر الحصار "مرور 200 شاحنة مساعدات"

ما بين ليلة دامية في غزة عاشها العزل الفلسطينيين كالعادة تحت نيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، وصباح مبشر بكسر الحصار بعض الشيء، جاء الأحداث من فلسطين في ذلك اليوم الأحد.

ونفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عملية قصف واسعة، أسفرت عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون، فجر اليوم الأحد.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلًا عن مصادر طبية، بأن فرق إسعاف ومواطنين قاموا بانتشال جثامين 6 شهداء، بعد استهداف صاروخي من جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة قشطة في منطقة خربة العدس شرق مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

كما استهدفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقذائف مخيم يبنا وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ووصول إصابات إلى مستشفى الكويت التخصصي غرب المدينة.

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية شقة سكنية في برج الإيمان بـ "مخيم 2" في النصيرات وسط قطاع غزة، واستهدفت غارة جديدة من طائرة حربية إسرائيلية مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي مكثف وإطلاق نار من دبابات الاحتلال الإسرائيلي منطقتي سوق الحلال وحي قشطة جنوب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وقصف مدفعي إسرائيلي عنيف استهدف مناطق شمال قطاع غزة، وقصف جوي إسرائيلي استهدف منزلًا في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وعلى نحو متصل فقد تحركت نحو 200 شاحنة من المساعدات الإنسانية من أمام معبر رفح إلى معبر كرم أبو سالم؛ تمهيدًا للدخول إلى قطاع غزة.

وعادت الحركة داخل معبر رفح مرة أخرى بعد توقفها، خصوصًا بعد سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وتحمل الشاحنات على متنها العديد من المساعدات الغذائية والدوائية وأكياس الطحين، فضلًا عن تحرك 4 شاحنات من الوقود لإمداد القطاعات الطبية والمستشفيات داخل القطاع.

الشاحنة الواحدة من الشاحنات المتجهة إلى معبر كرم أبو سالم للعبور إلى قطاع غزة تحمل ما بين 15 إلى 20 طنًا من المساعدات.

وكالة "الأونروا" أعلنت في وقت سابق أنه لا يوجد بحوزتها أي مساعدات إنسانية لتوزيعها على السكان في قطاع غزة.

 

التعليقات